موقع عبري: تخوفات لدى الجيش الإسرائيلي من تصعيد محتمل على حدود غزة

منظومة القبة الحديدية الاسرائيلية

ذكر موقع "واللا" العبري صباح اليوم الاثنين، أن قيادة الجيش الاسرائيلي تستعد لاحتمال اندلاع موجة من التصعيد والعنف على حدود قطاع غزة على خلفية الزيارة المتوقعة لرئيس المخابرات المصرية عباس كامل إلى اسرائيل.

وأوضح الموقع أن هدف زيارة الوزير المصري هي لمناقشة قضية التسوية مع حكومة حماس في غزة واحتمالية التوصل الى صفقة أسرى متبادلة بين حماس واسرائيل، حيث أنه وفي ذات السياق تتسرب تخوفات لدى الجيش الاسرائيلي من أن التقدم في المفاوضات سيجر الأوضاع الى موجة من العنف على حدود قطاع غزة.

وأشار الموقع الى ان قيادة الجيش ترى في حماس وباقي الفصائل الفلسطينية أنهم مقيدون وغير مستعجلين في الذهاب الى تصعيد عنيف مع اسرائيل.

ومن المتوقع ان بصل رئيس المخابرات المصرية لجملة من المحادثات مع كبار قادة الجيش الاسرائيلي ومسؤولي المستوى السياسي خلال الاسابيع القليلة القادمة، في وقت يعتبره الجيش الاسرائيلي حساس، وفق ذات الموقع.
 
وأوضحت مصادر عسكرية لـ"واللا" أن حركتا حماس والجهاد تناضلان من أجل إعادة بناء قدراتهما العسكرية عقب العدوان الاخير على غزة في شهر مايو المنصرم.
 
حيث أنه ووفق التقديرات الاسرائيلية فان حماس ستواجه صعوبة في إعادة تذخير وتجديد جعبتها بالمزيد من الصواريخ بعيدة المدى والتي تم تدمير نصفها خلال العدوان، وفق ما أورد الموقع العبري.

وقال الموقع ان قيادة الجيش الاسرائيلي توقعت اندلاع تصعيد مع غزة في الاسبوع الماضي على خلفية الذكرى السنوية لمقتل بهاء ابو العطا القيادي في حركة الجهاد الاسلامي، حيث نشرت القبة الحديدية في مناطق الجنوب ولكن لم يتم اطلاق اي صاروخ وبقي الوضع هادئاً.
 

المصدر : وكالة سوا / ترجمة خاصة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد