جريمة السالمية – تفاصيل جديدة في التحقيق مع ابتسام محمد الصالح

جريمة السالمية – تفاصيل جديدة في التحقيق مع ابتسام محمد الصالح - تعبيرية

جريمة السالمية – تفاصيل جديدة في التحقيق مع ابتسام محمد الصالح، كشفت صحيفة القبس الكويتية، اليوم الأحد 14 نوفمبر 2021، تفاصيل جديدة بشأن واقعة جريمة السالمية، والتي اتّهمت خلالها امرأة على قتل ابنتها عام 2016، والاحتفاظ بجثتها داخل حمام المنزل في السالمية.

وفي تفاصيل جريمة السالمية، فإن الوالدة واسمها ابتسام محمد الصالح أقدمت على قتل ابنتها  دلال عبدالعزيز العبدالجادر في عام 2016 ودفنت جثتها في حمام المنزل، وحين حضور الشرطة التي قامت باقتحام المنزل بعد أخذ اذن من النيابة العامة وجدت الأم وابنها البالغ من العمر ثلاثين عاما.

اقرأ ايضا/ سبب منع محكمة الجنايات عقاب عبدالله الصالح ورانيا السعد

ووفق النشطاء، فإن مواطن قام بإبلاغ الشرطة عن وفاة شقيقته منذ عام 2016 والاحتفاظ بجثة المجني عليها داخل حمام منزل الأسرة في السالمية ، حيث حضر الأمن وعثر على الجثة "هيكل عظمي" وتم التحفظ على أم الفتاة وشقيقها ، فيما قام الطلب الشرعي بحسم سبب مقتل دلال عبدالعزيز العبدالجادر.

وكانت النيابة العامة في الكويت، قد قررت حبس المتهمة ابتسام محمد الصالح 21 يوماً على ذمة القضية "جريمة السالمية".

وبحسب ما علمت صحيفة القبس، من مستجدات جديدة حول جريمة السالمية، فإن القاضي قد رفض تجديد الحبس اليوم، إخلاء سبيل المتهمة بقتل ابنتها في السالمية والتي عُثر عليها جثة متحللة بعد 5 سنوات من وقوع الجريمة.

وقال مصدر مطلع للصحيفة الكويتية، إنه وجهت إلى المتهمة تهمتي حبس حرية ابنتها والقتل العمد، لكنها أنكرت أنها قتلتها، كما أنكرت التهمة الثانية، مبررة أنها كانت تهدف لمنع المغدورة من الخروج كنوع من التربية.

وأشار المصدر إلى أن المتهمة "ابتسام محمد الصالح"، قالت خلال التحقيقات: «لم أقتل ابنتي، وكل ما في الأمر أنني منعتها من الخروج، وتبين لي بعدها أنها امتنعت عن الأكل ثم ماتت».

وعن سبب بقاء ابنتها وتحلل جثتها طوال هذه السنوات ولم تقم بإبلاغ الجهات المختصة أو دفنها، أجابت الأم المتهمة بالقول: «في اليوم الذي ماتت فيه ابنتي، كانت هناك قضية شهيرة هزت الكويت، وتتمثل في قيام خادمة بقتل ابنة مخدومها، وخفت أن يكون مصيري كهذه القضية وأن يشتهر الأمر وأُودع السجن».

وتفاعل العديد من المغردين عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول جريمة السالمية من جديد، وقالت إحدى المغردات: "لن اتعاطف مع اي وافد قتل او انتحر لانه بكل بساطة لم نرى منهم اي تعاطف مع اطفال وفتيات الكويت الذين قتلوا بسبب تعنيف وجرائم اسرية حتى تغريدة استنكار منهم ماقرأنا عن #جريمة_السالمية

 

المصدر : صحيفة القبس

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد