بالفيديو والصور: الكويت تبدأ بتطبيق العفو وتفرج عن 20 متهمًا في خلية العبدلي

الافراج عن خلية العبدلي في الكويت

بدأت أجهزة الدولة في الكويت، اليوم الأحد، بتطبيق العفو في قضية التستر على خلية العبدلي بموجب مرسومين أميريين.

وأفادت مصادر محلية بإفراج وزارة الداخلية عن المحكومين في قضية التستر على خلية العبدلي، وسط حضور أهالي المحكومين أمام السجن المركزي لاستقبالهم.

ونوهت إلى، أن إدارة التنفيذ الجنائي التابعة لوزارة الداخلية في الكويت أفرجت عن 20 متهمًا من المشمولين بالعفو الأميري الكريم.

ونقلت صحيفة القبس الكويتية عن مصدر أمني، قوله، إنه لا يوجد سوى مدان واحد فقط في هذه القضية لا يزال يقبع داخل السجن المركزي وهو محكوم بالمؤبد.

ويعود فصول قضية "خلية العبدلي" إلى عام 2016 حيث اتهم القضاء 25 مواطنًا وآخر إيراني بالتخابر مع حزب الله اللبناني وجمهورية إيران والقيام بأعمال عدائية ضد الكويت، وحيازة مفرقعات وأسحلة نارية.

ونشرت الجريدة الرسمية "كويت اليوم" مرسومين أميريين يقضيان بالعفو وتخفيض مدة العقوبة المحكوم بها على بعض الاشخاص. وضم المرسومان 35 اسمًا.

وشمل المرسوم رقم 202 لسنة 2021 بشأن العفو عن تنفيذ باقي مدة العقوبة المحكوم بها على بعض الاشخاص 11 اسما.

وتضمن المرسوم خمس مواد نصت المادة الأولى منه على الآتي: "يعفى من تنفيذ باقي مدة العقوبة المقيدة للحرية المحكوم بها على الاشخاص الآتية أسماؤهم في القضية رقم 1541 لسنة 2017 تمييز جزئي".

فيما شمل المرسوم رقم 203 لسنة 2021 بشأن العفو وتخفيض مدة العقوبة المحكوم بها على بعض الاشخاص 24 اسمًا.

وتضمن المرسوم ست مواد نصت المادة الأولى منه على الآتي: "يعفى من تنفيذ باقي مدة العقوبة المقيدة للحرية المحكوم بها على الاشخاص الآتية أسماؤهم"

وشملت الفقرة أ من المادة الأولى من المرسوم القضية رقم 901 لسنة 2016 تمييز جزئي شخصين.

فيما شملت الفقرة ب من المادة الأولى من المرسوم القضية رقم 1066 لسنة 2019 تمييز جزئي أربعة اشخاص.

ونصت المادة الثانية من المرسوم على الآتي: "تخفض مدة العقوبة المقيدة للحرية المحكوم بها على كل من الآتية أسماؤهم في القضية رقم 901 لسنة 2016 تمييز جزئي إلى النصف" وتضمنت 18 اسما.

وحول ما يتردد عن رفع الحكومة بعد تشكيلها مراسيم أخرى للعفو، نقلت صحيفة "الأنباء الكويتية" عن مصادر قولها، إن المرسومان اللذان نشرا اليوم رسميًا في الجريدة الرسمية (الكويت اليوم) يعتبران أول مراسيم العفو، وهناك مشاريع مراسيم أخرى للعفو ستكون بعد التشكيل.

29.jpeg
28.jpeg
17.jpeg
14.jpeg
13.jpeg
12.jpeg
10.jpeg
11.jpeg
9.jpeg
8.jpeg
7.jpeg
6.jpeg
5.jpeg
4.jpeg
3.jpeg
1.jpeg
2.jpeg

المصدر : وكالة سوا - صحيفة القبس - صحيفة الأنباء

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد