خلية العبدلي - أحكام قاسية ضد من ينتقد العفو الأميري في الكويت

الافراج عن خلية العبدلي في الكويت

دخل العفو الأميري في دولة الكويت اليوم الأحد حيز التنفيذ ، حيث انتشرت مقاطع فيديو توثق لحظة الافراج عن خلية العبدلي التي كانت متهمة بتخزين السلاح والانقلاب على الحكم في البلاد.

احكام قاسية ضد من ينتقد العفو الأميري في الكويت خاصة بعد موجة الاعتراض التي شهدتها مواقع التواصل الاجتماعي بعد الافراج عن خلية العبدلي.

ووفقا للقانون الكويتي فإن الانتقاد أو التجريح في العفو الاميري يعد جريمة من جرائم أمن الدولة وفقا لنص المادة (25) من قانون جرائم أمن الدولة.

ودعا حقوقيون كافة المواطنين في دولة الكويت بضرورة توخي الحذر في الكتابة على مواقع التواصل الاجتماعي وانتقاد العفو الاميري بعد فيديوهات الافراج عن خلية العبدلي.

ورغم التحذيرات من انتقاد العفو الأميري الا ان النائب محمد المطير قال إن فيديوهات الافراج عن خلية العبدلي مستفزة ولا تعطى أي انطباع عن تراجع لفعل الخيانة". وفق قوله

بدر الداهوم قال عبر صفحته الرسمية على توتير معلقا على فيديو اطلاق سراح خلية العبدلي :" لا بارك الله فيمن فرط في مصلحة الكويت وأمنها مقابل مصالحة الشخصية".

لحظة الافراج عن خلية العبدلي وانتشار مقاطع الفيديو احدث حالة من الجدل الكبير على مواقع التواصل الاجتماعي بين مؤيد للافراج عنهم ومعارض .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد