انطلاق أول رحلة عمرة من الأردن برًا بعد تخفيف إجراءات كورونا

الطواف حول الكعبة

أعلن عضو مجلس إدارة جمعية وكلاء السياحة والسفر في الأردن، عصام الشاعر، اليوم السبت، عن إنطلاق أول رحلة عمرة من الأردن برًا بعد تخفيف إجراءات كورونا في السعودية.

وأفاد الشاعر في تصريحات نقلها موقع قناة المملكة، بانطلاق الرحلة البرية الأولى عبر حافلة تقل 29 معتمرًا أردنيًا من عمّان، مشيرًا إلى أن انطلاق أول رحلة جاء بعد سماح السلطات السعودية للأردنيين بالدخول لأداء العمرة، بعد أن كان أداؤها مقتصرًا عبر الرحلات الجوية.

وبحسب الشاعر، فإن جميع المعتمرين على متن الحافلة تلقوا جرعتين من اللقاح المضاد لفيروس كورونا؛ استنادًا إلى شروط وضعتها السلطات السعودية، منوهًا أنه في حال تلقي المعتمر جرعتين من لقاح سينوفارم تفرض السعودية تلقي جرعة ثالثة تنشيطية من لقاحي فايزر أو استرازينكيا.

وأكد عضو جمعية السياحة والسفر في الأردن، عصام الشاعر، بدء شركات الحج والعمرة بتنظيم الرحلات، متوقعًا انطلاق رحلة أخرى هذا الأسبوع، داعيًا الراغبين بتأدية العمرة إلى سرعة التسجيل لدى شركات الحج والعمرة المعتمدة لأداء العمرة.

وبشأن تسعيرة أداء العمرة برًا من الأردن، فقد أشار الشاعر إلى أن تكلفة الشخص الواحد 260 دينارًا إلى 300 دينار، مضيفًا أنه "تم تحديد التكلفة بين 260 إلى 265 دينارًا للحافلات التي يصل عدد ركابها إلى 50 ركابًا".

وتابع الشاعر: "تبلغ الكلفة بين 280 إلى 300 دينار في الحافلات التي تسع لـ 30 راكبًا"، وتستمر الرحلة 11 يومًا، لافتًا إلى أن الرحلات الجوية تصل كلفتها بين 450 إلى 550 دينارًا وتستمر لـ 7 أيام.

المصدر : وكالة سوا - المملكة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد