شاهد: ماذا قال زكريا بطرس عن الرسول

زكريا بطرس

تصدر وسم عاقبوا زكريا بطرس لشتمه رسول الله منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية بجمهورية مصر العربية وكافة الدول العربية، وذلك بعد تصريحات قمص قبطي أرثوذكسي زكريا بطرس المسيئة لرسول صلى الله عليه وسلم على أحد القنوات التلفزيونية.

وذكر مصدر كنسي لوكالة القاهرة 24 المصرية، أن هذا القس مشلوح وليس له أي صفة كنسية، وموجود في الخارج منذ سنوات خاصة مع القضايا المرفوعة ضده خلال السنوات الأخيرة داخل مصر.

وأضاف المصدر الكنسي، أن الكنيسة تستنكر هذا الحديث وهذا الأسلوب من الكلام غير المحبذ لدى الكنيسة، لافتًا إلى أن التعاليم المسيحية لا تتوافق تمامًا وبأي شكل من الأشكال مع هذا الحديث والأسلوب.

إقرء/ي أيضا..حقيقة وفاة زكريا بطرس القبطي الأرثوذكسي بأزمة قلبية

ولفتت المصادر الى ان القس الهارب مطرود من مصر؛ بسبب ما يقدم عليه من خلق الفتنة بين طرفي الأمة، خاصة مع تقدم الكنيسة والمؤسسات الإسلامية على السواء بشكاوى ضده وما يقدمه من فيديوهات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والقنوات التبشيرية.

وكتب أحد النشطاء عبر تويتر :"الي من يهمه الأم يجب علينا جميعا أن نفصل بين هذا الموتور وبين الدين المسيحي والمسيحيين اخوتكم الذي يعيشون معكم بمحبة هذا المدعو زكريا بطرس مفصول من الكنيسة منذ زمن بسبب أفعاله والتي لا أرضى بها كمسيحي احذرو الفتة يتبع".

ونشر أخر :"زكريا بطرس هو الكاهن الوحيد اللي صدر قرار بوقفه عن التعليم فالكنيسة بقرار من المجمع المقدس في عهد البابا شنودة بتهم اهمها انه بروتستانتي و انه بيهاجم المسلمين بعنف فالكنيسة ف برايتون و بقا غير مسموح له بأخذ الاعترافات او اقامة اي نشاط كنسي يعني".

كما نشر الدكتور أحمد موفق زيدان عبر تويتر :"الأقزام حين يُفلس رصيدهم العلمي والأخلاقي يتطاولون على سيدي رسول الله،تزلفاً لشياطينهم، ولو راجعوا من سبقهم من الفاشلين لعلموا مصير حمّالي الحطب .وسنظل نردد مع الشافعي:ما ضَرَّ بَحرَ الفُراتِ يَوماً إِن خاضَ بَعضُ الكِلابِ فيهِ".

في وقت سابق، قضت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإدارى، برئاسة المستشار أحمد الشاذلى، بعدم قبول الدعوى القضائية المطالبة بإسقاط الجنسية المصرية عن القمص زكريا بطرس لانتفاء القرار الإدارى.

وكان المحامى طارق محمود أقام الدعوى القضائية رقم 34646 لسنة 66 ق، مختصما كلا من رئيس الوزراء ووزير الداخلية والنائب العام وزكريا بطرس، مطالبا بإسقاط الجنسية عن الأخير.

وأوضح المحامى فى دعواه أن بطرس دأب على توجيه السباب إلى الدين الإسلامى وإلى الرسول والطعن فى أحكام القرآن الكريم والسخرية منها، وهو ما يؤدى إلى تكريس الفتنة الطائفية بين أبناء الوطن الواحد.

وأضاف أن بطرس يتخذ من الولايات المتحدة منبرا للهجوم على الدين الإسلامى مؤيدا من جهات داخلية وخارجية أجنبية، ويحمل الآن الجنسية الأمريكية فضلا عن جنسيته المصرية، وهو ما يوجب إسقاط الجنسية عنه.

يذكر أن زكريا بطرس هو قمص قبطي أرثوذكسي ولد في سنة 1934 م ورسم في شبين الكوم ثم نقل إلى طنطا ثم أرجع إلى كنيسة مار مرقص في القاهرة ثم عمل كاهناً في أستراليا سنة 1992 ثم عاد إلى مصر ثم عمل في برايتون بإنجلترا. درس في كلية الآداب وحصل منها على ليسانس التاريخ.

وأثر في تكوين شخصيته واتجاهه، ورث عن اخيه انجيله الذي أصبح إنجيل بطرس فيما بعد. أعطته مجلة وورلد جائزة دانيال العام عن برنامجه حوار الحق عام 2008. وصفته صحيفة الإنسان الجديد بعدو الإسلام رقم واحد،. كما وضع تنظيم القاعدة مكافأة بحوالي 60 مليون دولار ثمن قتله.

وأصبح اسمه معروف للعامة بعد ظهوره في برامج لقناة الحياة الفضائية التبشيرية في 2003، والتي تعمل على انتقاد الإسلام ورسوله محمد بأسلوب يعتبره المسلمون أسلوبا تهجميا غير لائق، أثار الكثير من الجدل، ولم يرضِ الكثير من المطلعين، مما أدى إلى تناول موضوعها في بعض البرامج الاجتماعية. كما حظيت باهتمام وتغطية من قنوات عالمية.

FEAk8sHWQAIRQN3.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد