القدس: حملات اعتقال مستمرة وقُرابة 25 ألف منزل مُهدد بالهدم

هدم الاحتلال للمنازل - ارشيف

قال رئيس لجنة اهالي أسرى القدس أمجد ابو عصب، اليوم السبت، إن سلطات الاحتلال تشن حملات اعتقال متواصلة ضد المقدسيين في إطار ملاحقتها لأية نشاطات مجتمعية داخل المدينة المحتلة وفي الضفة ايضا.  

وأضاف أبو عصب في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية صباح اليوم السبت، أن سلطات الاحتلال تتغول على المقدسيين ضمن مخطط واضح لكسر إرداتهم وبث الخوف في نفوسهم من خلال الاعتقال والتحقيق معهم. 

وأشار أبو عصب إلى أن قوات الاحتلال تستهدف الجيل الناشئ بحملات ترهيب وتفتيش لطلبة المدارس ونشر المخدرات بينهم بهدف تدمير هذا الجيل وبما يسهل السيطرة عليه. 

في سياق آخر قال نائب محافظ القدس عبد الله صيام إن حوالي 25 ألف منزل مهددة بالهدم في القدس المحتلة مبينًا أن المدينة تواجه المرحلة الأخطر في إطار سياسة يمارسها الاحتلال لتهويد المدينة بالكامل لتهجير المقدسيين واحلال المستوطنين مكانهم. 

وأشار إلى أن سلطات الاحتلال تهدم حوالي 15 منشأة شهريا في القدس في وقت تواصل فيه منع حصول المقدسيين على تراخيص البناء وبالمقابل تقدم التسهيلات للمستوطنين من أجل البناء في القدس. 

ونوه إلى أن سلطات الاحتلال تواصل منع المتضامنين والمعتصمين من التضامن مع أهاليهم في أحياء القدس وما جرى في الطور أمس من قمع للمتضامنين وذلك لأن الاحتلال لا يريد أن يكون هناك شاهد على جرائمه بهدف انجاز مشروعه الصهيوني "القدس الموحدة". 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد