الأسير مقداد القواسمة ينهي اضرابه عن الطعام

مقداد القواسمي

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية مساء اليوم الخميس إن الأسير مقداد القواسمة أعلن عن انتهاء اضرابه عن الطعام بعد 113 يوما.

وبحسب هيئة شؤون الأسرى فإن الأسير مقداد القواسمة سوف يتم الافراج عنه في شهر شباط المقبل.

وقال المتحدث الإعلامي باسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين حسن عبد ربه لإذاعة صوت القدس المحلية إن اتفاقا تم بين الهيئة القيادية لأسرى حركة حماس في السجون واستخبارات الاحتلال ينص على أن يوقف الأسير القواسمي اضرابه مقابل إطلاق سراحه في فبراير المقبل.

وأضاف :" الاتفاق جزء من الصراع والاشتباك السياسي مع الاحتلال في السجون ضد الاعتقال الإداري ، ونرحب بأي اتفاق يتم من خلال الأسرى ويكون مقبولا للأسير ذاته الذي تدهورت صحته جراء مواصلة الاضراب لـ 113 يوم.

من جهته قال والد الأسير مقداد القواسمة :" لا شك أنه انتصار محقق وانجاز بعد هذه الفترة العصيبة من خلال الاضراب عن الطعام وبفضل الله انتزع مقداد حريته رغم أنف الاحتلال".

وأضاف :" كنا نأمل أن يطلق سراحه إلى بيته لكن عقلية الاحتلال لا ترغب بذلك وتريد له البقاء في الاعتقال لأيام وشهور".

وتابع والده : الفرحة غامرة بعد تمكن مقداد من انتزاع حريته بعد وضع صحي خطير كاد أن يودي بحياته ، ونتمنى أن يصل اضراب الأسرى إلى نهايته لأن المضربين عن الطعام يتألمون فخلاصة هذه التجربة مؤلمة للغاية.

وأكد والد الأسير مقداد القواسمة ان الاحتلال لا يستطيع أن يفرض علينا ارادته وهذا لن يكون ونحن أحرار في أوطاننا ولا نتردد أن نقف الوقفة المطلوبة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد