من هي زوجة ذي يزن بن هيثم - ميان بنت شهاب

من هي ميان بنت شهاب زوجة ذي يزن بن هيثم في سلطنة عمان

تنطلق مساء اليوم الخميس الموافق 11 نوفمبر 2021 مراسم زواج ذي يزن بن هيثم بن سلطان على زوجته ميان بنت شهاب في قاعة المرايا بقصر العلم في عاصمة سلطنة عمان مسقط.

من هي ميان بنت شهاب زوجة ذي يزن بن هيثم في سلطنة عمان ، بعد خطوبة بينهما استمرت قرابة عشرة أشهر وبعد أيام من تنصيبه وليا للعهد في السلطنة بموجب التعديلات الدستورية التي أصدرها السلطان هيثم بن طارق.

ميان بنت شهاب بن طارق آل سعيد تعد من أبرز الشخصيات النسائية البارزة على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي حيث تتميز بالأعمال الخيرية الكثيرة وهي بالأصل فنانة تشكيلية لها مئات الرسومات.

وتعد ميان بنت شهاب نموذجا مشرفا للفنانات العربيات، فهي تتقن فن التصوير الفوتوغرافي والفن الرقمي، كما أنها فنانة تشكيلية بارعة، ولها العديد من اللوحات الفنية التي تقدر بملايين الدولارات، وتعتمد في رسوماتها على الطبيعة والأصول والجذور من خلال امتلاكها لأدواتها الفنية بشكل بارز جدا، بينما تقيم المعارض وتبيع اللوحات وتتبرع بثمنها للأعمال الخيرية.

كانت السَّيدة ميَّان بنت شهاب بن طارق آل سعيد قد أطلقت مؤخرا معرضها الشخصي الأول واختارت أن يكون ثيمة معرضها (شظايا من الخيال)، والذي ضم ثلاثين صورة فوتوغرافية ضوئية بأسلوب عصري تجسد الملامح الدقيقة التي صنفت بها الأعمال المعروضة في ثلاثة محاور رئيسية تضمنت الزهور، والانعكاس، والمناظر الطبيعية بأسلوب فني واحد، والذي سيذهب ريعه لدعم تعليم الأطفال من خلال جمعية الرحمة للأمومة والطفولة.

العمانيون احتفلوا على مواقع التواصل الاجتماعي بمناسبة زواج ولي العهد ذي يزن بن هيثم على زوجته ميان بنت شهاب آل سعيد ، حيث عبروا عن سعادتهم بهذا الزواج متمنين لولي العهد الحياة المستقرة .

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد