بالفيديو والصور: أوقاف غزة تعلن تأدية صلاة الاستسقاء على مستوى مديريات القطاع

أوقاف غزة تعلن تأدية صلاة الاستسقاء

نشرت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في غزة ، اليوم الخميس، بيانًا حول إقامة صلاة الاستسقاء على مستوى مديريات محافظات القطاع.

وفيما يلي نص البيان كما نشرته الوزارة على صفحتها في فيسبوك:

أقامت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية صلاة الاستسقاء على مستوى مديريات محافظات قطاع غزة، طلباً للغيث ونزول المطر؛ إحياءً لسنة النبي عليه الصلاة والسلام، بمشاركة وكيل الوزارة د. عبد الهادي الأغا ومدراء عامون ومدراء مديريات الأوقاف وحشد من المصلين.

وخلال الصلاة التي نظمتها الوزارة في مدرسة الأوقاف الشرعية للبنين بغزة، أكد د. فريد زيارة خلال خطبته على أن صلاة الاستسقاء التي دعت إليها الوزارة تأتي إحياءًا لسنة النبي عليه الصلاة والسلام، من أجل استمداد العون والرزق من الله تعالى.

وأضاف :" علينا أن نبتهل إلى الله بالدعاء والإكثار من الاستغفار والبعد عن المعاصي والذنوب".

وأوضح أن طلب السقيا من هدي النبوة, خاصة في أوقات الحاجة والعوز لتحيا الأرض بنزول المطر، مشيراً أهمية تذكير الناس بالتوبة والعودة إلى الله والتضرع له لنزول المطر، مبينًا أن صلاة الاستسقاء أساسها الدعاء والاستغفار ومحاسبة النفس، داعيًا في الوقت ذاته المصلين الى ضرورة التقرب لله والدعاء بأن يعز البلاد ويزيدها من الخيرات والغيث الكثير.

وختم خطبته بالدعاء لله أن يرزق الأرض من خيراته وغيثه الوفير وألا يؤخر الرزق والخير عن العباد.

يُذكر أن مديريات الأوقاف الخمس أقامت صلاة الاستقساء في المناطق التي حددتها الوزارة مبسقًا بمشاركة عدد كبير من المواطنين.

 

5.jpg
4.jpg
3.jpg
1.jpg
2.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد