الكويت تقرر منع مواطني 8 دول من دخول البلاد

الكويت تقرر منع مواطني 8 دول من دخول البلاد

قررت دولة الكويت منع مواطني 8 دول من دخول البلاد الا بعد الحصول على موافقات أمنية، حيث تلقت إدارات شؤون الإقامة أمر شفهيا بذلك.

وبحسب صحيفة القبس الكويتية فإن الكويت قررت وقف كافة المعاملات المتعلقة بالجنسية السودانية حتى اشعار اخر ، وبذلك تنضم السودان الى لبنان وسوريا والعراق وباكستان وايران وأفغانستان واليمن.

ونقلت الصحيفة عن مصادر أمنية كويتية قولها إن قرار وقف المعاملات المتعلقة بالجنسية السودانية يعود الى الاحداث والاضطرابات التي تشهدها الخرطوم في الأونة الأخيرة.

وأوضحت المصادر ان الإجراءات المتعلقة بالسودانيين تشمل الزيارات بجميع أنواعها وكذلك الالتحاق بعائل الزوجة والأبناء أو لزوج على زوجته المعلمة، وتأشيرات العمل الخاصة بوزارة الشؤون بالتنسيق مع وزارة الداخلية تم وقفها.

وأوضحت المصادر أن هذا الإجراء تم اتباعه مع معظم الدول التي شهدت اضطرابات داخلية، وأن الهدف من وراءه يعود إلى أن عدداً من الجاليات التي تحدث في بلادها اضطرابات وتظاهرات، تحاول وبشكل مكثف جلب أهاليها إلى الكويت عن طريق الزيارات والالتحاق بعائل والإقامات على الشركات، مما قد يتسلل بينهم مطلوبون لدى سلطات بلادهم، أو عناصر خطرة على الأمن، وهو الأمر الذي لا توافق عليه السلطات الأمنية من أجل حفظ الأمن الداخلي.

وأكدت المصادر أن من لديهم إقامات داخل البلاد من السودانيين غير مشمولين بالقرار، ومن حقهم العودة إلى البلاد، ومن حقهم تجديد إقاماتهم.

وكانت الكويت قد قررت يوم أمس وقف إصدار التأشيرات لمواطني لبنان ، وذلك على خلفية الأزمة الدبلوماسية التي حدثت بعد تصريحات وزير الاعلام اللبناني جورج قرداحي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد