اللد: مسيرة شعبية واسعة احتجاجاً على اغلاق اسرائيل ملف الشاب حسونة

من المسيرة الحاشدة في اللد

شارك المئات من أهالي مدينة اللد مساء اليوم الأربعاء، في مسيرة واسعة النطاق إحتجاجا على إغلاق النيابة العامّة الإسرائيلية الشهر الماضي، ملفّ التحقيق في استشهاد الشاب موسى حسونة في المدينة خلال العدوان على غزة .

وانطلقت التظاهرة من مفترق "شبيرا" في المدينة، وصولا إلى دوار الشهيد موسى حسونة حيث استشهد برصاص مستوطن، بعد اندلاع المواجهات في الهبة الشعبية التي جاءت التحاما مع القدس المحتلة وقطاع غزة، بالإضافة إلى اعتداءات المستوطنين في مناطق الـ 48.

وأغلقت نيابة الاحتلال ملف قتلة الشهيد حسونة دون تقديم المستوطنين الخمسة لأي محكمة أو حتى مجرد تحقيق.

والقاتل وهو واحد من الخمسة، حيث اعتقل في اليوم التالي لارتكاب جريمته، رغم أن هويته عرفت منذ اللحظات الأولى لدى الشرطة الإسرائيلية، وكان بإمكانها التحرك فورا لاعتقاله مع المشتبهين في إطلاق النار، بحسب محامي عائلة الشهيد خالد زبارقة.

وقالت والدة الشهيد خلال المسيرة إن "الذي قتله (قاتل موسى) لم يُحكَم ولم يُحبس يوما واحدا، وقد أغلقوا الملف فقط لأنه عربيّ، ولو كان يهوديا، لم يكونوا ليغلقوا الملف بعد ستة أشهر فقط".

بدوره ذكر والد الشهيد، مالك حسون في تصريحات أدلى بها لـ"عرب 48": "أقول لكل الناس، إن إسرائيل ليس لديها صدق، وليس لديها عدالة".

وكانت بلدات الداخل  وعلى رأسها مدينة اللد قد شهدت مصادمات عنيفة بين السكان العرب والشرطة الاسرائيلية في خضم العدوان على غزة خلال شهر مايو من العام الجاري.

المصدر : عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد