رابط نتائج مفاضلة الموازي الثانية 2021

علم سوريا - توضيحية

من المقرر أن تنشر وزارة التربية السورية، خلال الساعات المقبلة، نتائج مفاضلة الموازي الثانية 2021، للفرع العلمي والأدبي، حيث تسود حالة من الترقب بين الطلبة منذ عدة ايام لمعرفة النتيجة، حيث تصدر البحث عن نتائج مفاضلة الموازي الاولى 2021 في سوريا للفرع العلمي والادبي بالاسم ورقم الاكتتاب محركات البحث الشهيرة ومنصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية.

وأصدر مجلس التعليم العالي قراراً أجاز بموجبه للطالب الحاصل على الشهادة الثانوية في عام القبول نفسه بالتقدم إلى مفاضلة التعليم المفتوح إذا تجاوز عمره 24 سنة ولم يسمح له معدله القبول في الجامعات الخاضعة لأحكام قانون تنظيم الجامعات أو المعاهد التابعة إلى المجلس الأعلى للتعليم التقاني.

رابط نتائج مفاضلة الموازي الثانية 2021  إضغط هنـــــــــــا

وأشار المجلس إلى أنه يحق للطلاب الذين تجاوز عمرهم 24 سنة بالتقدم لمفاضلة التعليم المفتوح دون العودة للوزارة وذلك بعد التأكد من تحقيقهم الشروط المطلوبة أما بالنسبة لمن لم يسمح معدلهم بالقبول في أحد الاختصاصات فيتوجب عليهم مراجعة الوزارة خلال فترة التقدم إلى المفاضلة.

وأصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في بيان أوردته وكالة الانباء السورية الرسمية "سانا"، مفاضلات التعليم الموازي للفرع العلمي ومنح الجامعات الخاصة غير الطبية ومفاضلة الموازي للثانويات المهنية للعام الدراسي 2021-2022.

واكدت الوزارة في بيانها ان الحدود الدنيا للتقدم إلى المفاضلات المذكورة وإجراءاتها في الجامعات والمعاهد للعام الدراسي 2021-2022.

وأوضحت أن تقديم الطلبات في المراكز المعتمدة بالجامعات يبدأ اعتباراً من يوم الأربعاء 20-10-2021 ويستمر لغاية يوم الأربعاء 27-10-2021 يومياً من التاسعة صباحاً وحتى الثانية والنصف ظهراً.

وأشارت الوزارة إلى أنه يمكن الاطلاع على مزيد من المعلومات عبر موقعها الإلكتروني التابع لها لجميع طلابها في كافة المحافظات السورية.

وحددت الوزارة امتحان اللغة الإنكليزية يوم الأربعاء 20/10/2021 الساعة 10 صباحاً في مقر المعهد الكائن في دمشق - برزة مسبق الصنع - حي المنارة. على جميع الطلاب التواجد في المعهد قبل بنصف ساعة للتأكد من تُوزعهم على القاعات كما نؤكد على ضرورة الالتزام بارتداء.

ولفتت الوزارة الى أن الطلاب المتقدمين للقبول في ماجستير التأهيل والتخصص في إدارة الأعمال MBA للعام الدراسي 2021/2022.

لفتت الى ان امتحان اللغة الإنكليزية يوم الأربعاء 20/10/2021 الساعة 10 صباحاً في مقر المعهد الكائن في دمشق - برزة مسبق الصنع - حي المنارة. على جميع الطلاب التواجد في المعهد قبل بنصف ساعة للتأكد من تُوزعهم على القاعات كما نؤكد على ضرورة الالتزام بارتداء الكمامة قبل الدخول من الباب الرئيسي وطيلة فترة التواجد في المعهد.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد