الولايات المتحدة تدعو لدعم ميزانية "الأونروا" بشكل فوري

مدارس الأونروا

صرح نائب السفير الأمريكي في الأمم المتحدة، ريتشارد ميلز، فجر اليوم الأربعاء، أن الولايات المتحدة دعمت ميزانية وكالة غوث وتشغيل اللاجئين" الأونروا " بـ 318 مليون دولار منذ أبريل الماضي.

وقال ميلز عقب جلسة التصويت في الأمم المتحدة لصالح الاونروا :" الولايات المتحدة تحت قيادة بايدن أعادت التمويل للأونروا والتي نعتقد أنها شريان حياة حيوي لملايين الفلسطينيين في جميع أنحاء المنطقة". وفق ما نقله موقع صحيفة "جيروزاليم بوست"

ولفت إلى أنه "منذ نيسان أبريل الماضي قدمت الحكومة الأمريكية أكثر من 318 مليون دولار للأونروا في السنة المالية الحالية، بما في ذلك دعم مهم للتعليم والصحة والخدمات الاجتماعية التي يستفيد منها ملايين اللاجئين الفلسطينيين المسجلين لدى الأونروا".

وأضاف ميلز: " من أولويات الولايات المتحدة تعزيز الأونروا"، مضيفًا أن "الولايات المتحدة ستواصل العمل مع الأونروا والعمل على تعزيزها، ومساءلة الوكالة وشفافيتها واتساقها مع مبادئ الأمم المتحدة ".

ودعا ميلز الدول الأعضاء في الأمم المتحدة إلى دعم الوكالة ماليًا، مشيرًا إلى أن العديد من الذين صوتوا لصالح قرارات الأونروا الثلاثة لم يكونوا مستعدين لإنفاق الأموال على الأونروا".

وقال ميلز "في ضوء العجز الحاد في ميزانية الأونروا، تحث الولايات المتحدة الدول الأعضاء على دعم وكالة الأونروا للاجئين الفلسطينيين ليس فقط بالكلام ولكن في العمل والقيام بذلك على وجه السرعة".

يذكر أن الأونروا أعلنت بالأمس على لسان الناطق باسمها عدنان أبو حسنة أنها تعاني من عجز مالي في ميزانيتها هذا العام بـ 114 مليون دولار تؤثر على دفع رواتب موظفيها وتقديم خدماتها.

المصدر : وكالة سوا - ترجمة خاصة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد