الكويت توقف إصدار التأشيرات لأبناء الجالية اللبنانية

مطار الكويت - الكويت توقف إصدار التأشيرات لأبناء الجالية اللبنانية

أصدرت وزارة الداخلية في دولة الكويت اليوم الأربعاء قرارا بوقف جميع أنواع التأشيرات لأبناء الجالية اللبنانية حتى اشعار آخر ، وذلك على خلفية الأزمة اللبنانية مع بعض دول الخليج.

وبحسب ما نقلت صحيفة القبس عن مصادر في وزارة الداخلية في الكويت قولها إن الوزارة أصدرت قرارا بوقف جميع التأشيرات لأبناء الجالية اللبنانية في الدولة على خلفية الأزمة الأخيرة بسبب تصريحات جورج قرداحي وزير الاعلام اللبناني في حكومة نجيب ميقاتي.

وأكدت وزارة الداخلية في الكويت ان اللبنانيين المقيمين داخل البلاد غير مشمولين في قرار وقف إصدار التأشيرات ومن حقهم العودة إلى البلاد، مشيرةً إلى أن القرار يشمل وقف إصدار الزيارات بأنواعها سوا أكانت عائلية أو سياحية أو تجارية أو حكومية، وكذلك وقف سمات الالتحاق بعائل، إضافة إلى وقف سمات الدخول فيز العمل.

وفي 29 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، سحبت الرياض سفيرها من بيروت وطلبت من السفير اللبناني لديها المغادرة، ثم تبعتها الإمارات والبحرين والكويت واليمن؛ رفضا لتصريحات بشأن الحرب في اليمن أدلى بها جورج قرداحي قبل تعيينه وزيرا.

وقبل تعيينه وزيرا في 10 سبتمبر/ أيلول الماضي، قال قرداحي في مقابلة متلفزة سُجلت في 5 أغسطس/ آب، وبُثت على إحدى المنصات الإلكترونية لقناة "الجزيرة" القطرية في 25 أكتوبر الماضيين، إن الحوثيين في اليمن "يدافعون عن أنفسهم ضد اعتداءات السعودية والإمارات".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد