قرارات مجلس الوزراء في السعودية اليوم الثلاثاء 9 نوفمبر 2021

خادم الحرمين سلمان بن عبد العزيز

عقد مجلس الوزراء في السعودية اليوم الثلاثاء 9 نوفمبر 2021 جلسة عبر الاتصال المرئي برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ، حيث اتخذ جملة قرارات مهمة.

أبرز قرارات مجلس الوزراء في السعودية اليوم الثلاثاء 9 نوفمبر 2021 نسردها هنا لكم بحسب ما نشرته وكالة الانباء السعودية .

قيام الهيئة العامة للنقل بتخفيض الحد الأعلى لموديلات جميع شاحنات النقل الثقيل المخصصة لنقل البضائع (القاطرات والمقطورات وأنصاف المقطورات) التي يزيد وزنها الإجمالي على (3,5 أطنان)، المستوردة إلى المملكة، من (10) سنوات إلى (5) سنوات من سنة الصنع.

قيام وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بإدارة العلاقة التعاقدية بين المنشأة والعامل، بداية من تسجيل وتوثيق العقد إلى إنهاء العلاقة التعاقدية، بما في ذلك تحديث بيانات المهن والرواتب والمؤهلات والأجور باستمرار، بما يتفق مع التصنيفات المعيارية المعتمدة.

قيام وزارة الخارجية بتطبيق إجراء إصدار تأشيرة دخول بغرض العمل لحاملي تأشيرة العمل لمن لديهم عقود عمل موثقة فقط.

التباحث مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة، في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين الهيئة الملكية لمحافظة العلا في المملكة ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة.

التباحث مع الجانب الأرجنتيني في شأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الزراعة بين وزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة ووزارة الزراعة والثروة الحيوانية والسمكية في جمهورية الأرجنتين.

الموافقة على مذكرة تفاهم بين وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في المملكة وإدارة التنمية الإسلامية الماليزية.

مجلس الوزراء: الموافقة على مذكرة تفاهم بين حكومة المملكة وحكومة دولة الكويت في مجال الرياضة، والموافقة على اتفاق تعاون بين حكومة المملكة وحكومة دولة الكويت في مجال الشباب.

مجلس الوزراء ينوه بإسهام الحملة الوطنية لتوزيع وإعطاء اللقاحات المعتمدة والمجانية للمواطنين والمقيمين في تحقيق التحصين بنسبة 70% من المجتمع، وذلك استمراراً للنجاحات التي حققتها المملكة في مواجهة جائحة كورونا والحد من آثارها.

مجلس الوزراء يشيد بالوعي الكبير لدى أفراد المجتمع في التزامهم بالإجراءات الاحترازية والمسارعة لاستكمال التحصين.

مجلس الوزراء يجدد إدانة المملكة للعمل الإرهابي الذي استهدف دولة رئيس مجلس الوزراء في الجمهورية العراقية ووقوفها إلى جانب بلاده حكومة وشعباً في سبيل استعادة عافيته ودوره وترسيخ أمنه واستقراره وتعزيز رفاهه ونمائه.

مجلس الوزراء يستعرض فحوى المباحثات والاجتماعات التي جرت بين المملكة وعدد من دول العالم خلال الأسبوع؛ لترسيخ أواصر الصداقة والتعاون، بما يحقق المنافع المشتركة، ويعزز العمل الجماعي لتوفير الظروف الداعمة للتنمية، ولاستمرار وتيرة تعافي الاقتصاد العالمي.

رفع أعضاء مجلس الوزراء التهنئة لـخادم الحرمين الشريفين بمناسبة الذكرى السابعة لتوليه مقاليد الحكم وما تشهده المملكة من تطور تنموي شامل وفقاً لـ رؤية2030 التي قطعت أشواطاً كبيرة لتحقيق الازدهار وصناعة مستقبل أفضل ليكون اقتصادها رائداً ومجتمعها متفاعلاً مع العالم.

1.jpg
2.jpg
3.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد