بالصور: الأمم المتحدة تمنح جائزة ضابطة شرطة العام لامرأة لهذا السبب

المشرفة " سانجيا مالال" تخدم في بعثة الأمم المتحدة في جمهورية الكونغو الديمقراطية "UN"

منحت الأمم المتحدة جائزة أفضل ضابط شرطة للأمم المتحدة للعام 2021 في العالم للنيبالية "سانجيا مالال" وهي احدى جنديات حفظ السلام من الكتيبة النيبالية التي تخدم في جمهورية الكونغو الديمقراطية للحصول على جائزة ضابطة شرطة العام للأمم المتحدة.

وبحسب ما نشر موقع الأمم المتحدة فأن المشرفة "سانجيا مالال" تخدم في بعثة الأمم المتحدة في جمهورية الكونغو الديمقراطية "مينوسكو" هي رئيسة وحدة الشرطة والصحة والبيئة، ومقرها العاصمة كينشاسا.

وبحسب الموقع فقد ساعدت السيدة مالال وهي طبيبة في إنشاء الوحدة المسؤولة عن تنفيذ السياسات والإجراءات المتعلقة بصحة الموظفين ورفاههم وكذلك المبادرات البيئية لشرطة الأمم المتحدة.

ونظمت أكثر من 300 جلسة توعوية هذا العام حول الوقاية من فيروس كورونا وحماية البيئة للسكان المحليين والسلطات الكونغولية وطواقم الأمم المتحدة.

وفي تعليق مالال على جائزتها قالت "يشرفني أن أحصل على هذه الجائزة، وآمل في أن تشجع المزيد من الشابات في بلدي وحول العالم على السعي للحصول على مهن في مجال الشرطة، والتي لا يزال يُنظر إليها في كثير من الأحيان على أنها "أعمال خاصة بالرجال."

وحسب الموقع فانه من المتوقع ان يقدم الأمين العام للأمم المتحدة، "أنطونيو غوتيريش" الجائزة للسيدة مالا في حفل افتراضي اليوم الثلاثاء.

وأضاف الموقع أن السيد غوتيريش أشاد بعمل أصحاب "الخوذ الزرقاء" التي تعمل على تعزيز سلامة ورفاهية حفظة السلام التابعين للأمم المتحدة، من خلال التخفيف من المخاطر التي تهددهم بسبب كوفيد-19 والتهديدات الأخرى.

وقال الأمين العام: "إنها (السيدة مالا) تمثل شيئا أكثر بكثير.. تمثل الإسهامات العديدة لضابطات الشرطة في تعزيز السلام والأمن في جميع أنحاء العالم. وتجسّد المشرفة مالا من خلال عملها أفضل ما في الأمم المتحدة".

Screen Shot 2021-11-09 at 14.07.51.png

المصدر : وكالة سوا - UN

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد