الجمعيات الخيرية تهدد باغلاق فروع بنك فلسطين الاسبوع المقبل

غزة / سوا / أكد أحمد الكرد عضو تجمع المؤسسات الخيرية بغزة، أن المتضررين من سياسات بنك فلسطين سيغلقونه الأسبوع المقبل؛ إن لم يستجب لمطالبهم.

وقال الكرد في حديث لفضائية الأقصى:"إن لم ي فتح البنك حسابات الأيتام والفقراء، لا حاجة لوجوده في قطاع غزة"، بالإشارة إلى أنه سيجرى إغلاقه بالسبل المتاحة.

وأوضح أن هناك نوايا جدية لدى المتضررين من سياسة البنك لإغلاقه خلال فعاليات الأسبوع المقبل؛ بعدم السماح لموظفيه بالدخول لمباني البنك.

وأشار إلى أن استمرار منع أموال الأيتام والشهداء والأسر الفقيرة المستحقة، يمكن أن يضع بنك فلسطين والقائمين عليه في صف الخائنين للشعب الفلسطيني والأمانة، على حد قوله.

وبيّن أن مطالب المتضررين تتركز في ضرورة تفعيل حساباتهم، والسماح بوصول الحوالات من الخارج للمؤسسات الخيرية، وفتح حسابات للمؤسسات الخيرية الجديدة.

وكان بنك فلسطين قد جمّد حسابات 31 جمعية خيرية في القطاع، إضافة لرفضه فتح حسابات لأكثر من 50 جمعية أخرى، ما أدى لوقف 40 ألف كفالة تخص أيتام وفقراء تقدر بـ 2 مليون دولار شهرياً، إضافة لتضرر 11 مدرسة خيرية للأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة يدرس فيها ما يقرب 9 آلاف طالب.

وكان بنك فلسطين قد أكد تعاطفه وتضامنه مع الايتام وذويهم في قطاع غزة وتفهمه للمعاناة التي يعيشها الايتام والأرامل والفقراء لا سيما في ظل الظروف الاقتصادية والمعيشية الصعبة في قطاع غزة مع استمرار الحصار المفروض على القطاع.

وأضاف البنك أنه سيواصل مشاريع الدعم التي تستهدف الايتام والأرامل والفقراء وذوي الاحتياجات الخاصة من أبناء شعبنا في فلسطين عموماً وعلى الاخص في قطاع غزة، حيث يضع البنك هذه الشريحة على رأس أولوياته في مبادراته المجتمعية.

وأوضح بنك فلسطين أنه لم يمنع أية حوالة واردة للأيتام أوالفقراء، وانه يلتزم بالمعايير والممارسات الدولية في مجال العمل المصرفي وفقاً للمتطلبات القانونية النافذة في فلسطين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد