مؤتمر الشهادة السودانية 2021

بث مباشر - توضيحية

يبث تلفزيون السودان، اليوم الثلاثاء 9 نوفمبر 2021، مؤتمر إعلان نتيجة امتحان الشهادة الثانوية السودانية للعام 2021، عبر شاشاتها لجميع الطلاب في كافة المحافظات والمدن السودانية، حيث تركت الاضطرابات في الإنترنت بعض الناس غير مدركين لأعمال العصيان المدني التي استمرت يومين ، لكن المدرسين خرجوا للاحتجاج بالقرب من وزارة التعليم.

إقرء/ي أيضا..رابط نتيجة الشهادة السودانية 2021 برقم الجلوس

إقرء/ي أيضا..pdf: استخراج نتيجة الشهادة السودانية 2021 ولاية الخرطوم والجزيرة

وذكرت وكالة الانباء السودانية الرسمية "سونا"، أن مؤتمر الاعلان عن نتيجة الشهادة السودانية 2021 اليوم الثلاثاء في تمام الساعة الثانية بعد الظهر، في قاعة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بحضور وزيرة التربية والتعليم وعدد من المسؤولين في الوزارة.

وتعد نتيجة الشهادة السودانية 2021 مرحلة مهمة جدا في حياة الطلاب في السوادان، إذ يترقب أولياء الامور النتيجة على أحر من الجمر، للاطمئنان على نتيجة ابنائهم بعد تأجيلها عدة مرات من قبل وزارة التربية والتعليم في السودان نتيجة لعدة ظروف.

لمشاهدة مؤتمر الاعلان نتيجة امتحان الشهادة السودانية 2021 بث مباشر إضغط هنـــــــــــــــا

تقاسم الجماعات العسكرية والمدنية السلطة منذ الإطاحة بالبشير في عام 2019.

وفي أعقاب محاولة الانقلاب الفاشلة في سبتمبر / أيلول، المنسوبة إلى القوات الموالية للبشير، طالب القادة العسكريون بإصلاحات لتحالف قوى الحرية والتغيير واستبدال الحكومة.

ومع ذلك، اتهمهم القادة المدنيون بالسعي للاستيلاء على السلطة، وذلك من أجل تقاسم الجماعات العسكرية والمدنية السلطة منذ الإطاحة بالبشير في عام 2019.مع استمرار الناس في الاحتجاج في شوارع العاصمة وفي جميع أنحاء البلاد ، يقول آخرون ، بمن فيهم المتمردون السابقون الذين كانوا جزءًا من اتفاق السلام بعد الإطاحة بالرجل القوي عمر البشير ، إنهم رفضوا الانقلاب.

وقد رفضت الجبهة الثورية السودانية ، وهي مظلة تضم متمردين سابقين ، الانقلاب. ويشمل ذلك ثلاثة رجال كانوا في المجلس العسكري المدني لتقاسم السلطة: الهادي إدريس والطاهر حجر من دارفور ومالك عقار من جنوب الحركة الشعبية لتحرير السودان - شمال.

ألغت الأعمال العسكرية في 25 أكتوبر / تشرين الأول اتفاقية تقاسم السلطة بين العسكريين والمدنيين والوعد بإجراء انتخابات بحلول أواخر عام 2023.

لا يزال رئيس الوزراء عبد الله حمدوك رهن الإقامة الجبرية لكنه عقد اجتماعات. والتقى يوم الأحد بوفد من جامعة الدول العربية أصدر بيانا دعا فيه إلى أهمية الحوار والعودة إلى تقاسم السلطة.

كما التقيا بشكل منفصل مع زعيم الانقلاب عبد الفتاح البرهان ، الرئيس السابق للمجلس العسكري الانتقالي ورئيس القوات المسلحة.

وتجمع آلاف المتظاهرين أمام القصر الرئاسي بالخرطوم في 17 أكتوبر / تشرين الأول، مطالبين الجيش بالاستيلاء على السلطة. تم تنظيمهم من قبل فصيل متحالف مع الجيش من قوى الحرية والتغيير، ودعوا البرهان إلى الشروع في انقلاب والإطاحة بالحكومة.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد