سبب وفاة الفنان أحمد خليل - ويكيبيديا الفنان أحمد خليل

الفنان أحمد خليل

من هي زوجة الفنان أحمد خليل حيث كشفت وسائل إعلام مصرية، صباح اليوم الثلاثاء 9 نوفمبر 2021، عن سبب وفاة الفنان أحمد خليل في أحد مشافي العاصمة المصرية القاهرة عن عمر يناهز 80 عاما.

وذكرت صحيفة اليوم السابع، أن سبب وفاة الفنان المصري أحمد خليل، إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، مشيرة الى ان صلاة الجنازة ستقام عصر اليوم على عدد يقتصر على الاهل والاصدقاء.

وكان الفنان المصري أحمد خليل نقل إلى المستشفى بعد تدهور حالته الصحية إثر إصابته بكورونا

من هي زوجة الفنان أحمد خليل

585..PNG
 

وذكرت صحيفة "الوطن" أن خليل تحدث إليها وقال بضع كلمات يطمئن فيها جمهوره على حالته الصحية، وقالت إن ذلك "بسبب تعبه الشديد" وعدم قدرته على الكلام بسهولة.

وكان خليل أعلن أنه أصيب بكورونا ودخل المستشفى ثم خرج قبل أيام، قبل أن تتدهور حالته الصحية مجددا، ما أدى إلى نقله إلى المستشفى.

يشار إلى أن الفنان أحمد خليل أصيب بفيروس كورونا أثناء تصوير مشاهده بحكاية ”حكايتي مع الزمان“، ضمن حكايات مسلسل ”إلا أنا“ الذي يعرض حالياً.

وتدور أحداث المسلسل حول زوجة تقرر الطلاق في سن الستين، بعد أن عانت لثلاثين سنة من تراكمات نفسية بسبب معاملة وأفعال زوجها، ويكافح الزوج معها لأجل أن تعطيه فرصة أخيرة يكفر فيها عن كل ما فعل، وبوعد منه أن يزيح كل تراكمات السنين التي بداخلها، توافق بصعوبة تحت شروط صارمة، ليتفاجأ الزوج أنه أمام اختبارات صعبة ويجب عليه اجتيازها، وإلا سيفقد عشرة العمر وحبيبة قلبه.

و“حكايتي مع الزمان“ هي الحكاية الخامسة من الموسم الثاني لمسلسل ”إلا أنا“، وهي بطولة ميرفت أمين، أحمد خليل، أشرف زكي، حازم إيهاب، أحمد جمال سعيد، أحمد والي، رحاب عرفه، نوال سمير، شاهيستا سعد، رضوى جوده، هايدي رفعت، وتأليف أمين جمال وإخراج أحمد حسن، وتدور الأحداث في إطار اجتماعي حول المشاكل الأسرية.

يذكر أن أحمد خليل يعد واحدا من أهم الفنانين المصريين، حيث قدم العديد من الأعمال الناجحة في السينما والدراما، ولعل أبرز أعماله مسلسل ”حديث الصباح والمساء“، الذي شارك في بطولته مع مجموعة كبيرة من نجوم الفن، منهم ليلى علوي، عبلة كامل، وغيرهما، وكان أول إنتاج درامي لشركة ”العدل جروب“ بعد نجاحهم في السينما.

ولد أحمد خليل بمدينة بلقاس القريبة من المنصورة، كان يهوى التمثيل منذ صغره لكن والده رفض أن يسلك طريق التمثيل لأنه يريده أن يصبح مهندسا، ولكن بعد أن تخرج من الثانوية العامة أصر على والده دخول معهد السينما ليوافق والده على دخوله المجال الفني بشرط أن يدخل قسم الإخراج، ولكنه دخل من دون علم والده قسم التمثيل لأنه كان يعشق التمثيل ولم يعلم والده بذلك إلا بعد أن أحرز المركز الأول في قسم التمثيل، فاقتنع بعد ذلك والده بموهبة ابنه الكبيرة ليوافق على إكمال مشواره في التمثيل، وقد تخرج في معهد السينما سنة 1965.

والتحق بعدها بمسرح الجيب، ومن مسرحياته خادم سيدين وياسين وبهية، حب تحت الحراسة. في السبعينيات سافر إلى الخليج حيث بدأت موجة كبيرة من الإنتاج التلفزيوني مما أدي إلى ابتعاده عن العمل في السينما المصرية.

وشارك في أعمال متميزة منها سليمان الحلبي بدور "الجنرال الفرنسي كليبر" ومن إخراج عباس أرناؤوط وتأليف محفوظ عبد الرحمن، ثم عاد بكل قوة إلى التمثيل في التليفزيون المصري في أعمال تلفزيونية مثل يموت الزمار، حديث الصباح والمساء، زمن عماد الدين. استطاع بحضوره التليفزيوني المكثف أن يؤدي كافة الشخصيات، لكنه لم يحظ بنفس المكانة في السينما.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد