إعلان أسماء الشركات المعتمدة والإجراءات قريبًا

الأوقاف برام الله لسوا: طالبنا السعودية باستئناف العمرة وننتظر ردًا

أداء مناسك العمرة - أرشيفية

كشف وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية حسام أبو الرب، مساء اليوم الإثنين، تفاصيل اجتماع عُقد مع وفد من أصحاب شركات الحج والعمرة بمقر الوزارة في رام الله خلال وقت سابق من اليوم.

وأفاد أبو الرب في تصريحات خاصة بوكالة "سوا" الإخبارية، بأن الاجتماع بحث تأهيل شركات الحج والعمرة في فلسطين، مشيرًا إلى أنه جرى بحث الإجراءات مع قرب إتاحة السعودية للعُمرة أمام فلسطين.

وأوضح أبو الرب، أن الوزارة طلبت من أصحاب شركات الحج والعمرة والمكاتب الراغبة بالعمل هذا الموسم بأن تتقدم بطلبات اعتماد إلى وزارة الأوقاف، مضيفًا أن وزارة الأوقاف اعتمدت الشركات الفلسطينية التي استوفت الشروط في المحافظات الشمالية والجنوبية.

وأشار إلى، أن عدد الشركات الفلسطينية للحج والعمرة المعتمدة في المحافظات الجنوبية بلغ نحو 73 شركة والشمالية 80 شركة، لافتًا إلى قيام بعض أصحاب الشركات بتصديق عقودها بإرسالها مباشرة إلى السفارة السعودية في عمان أو في القاهرة.

وبشأن ملف العمرة في فلسطين لهذا الموسم أفاد  أبو الرب، بأنه لم يصلهم حتى اللحظة أي تأكيد من قبل السعودية بشأن السماح للفلسطينيين بآداء مناسك العمرة، مضيفًا "ننتظر في الأيام المقبلة أن يكون هناك انفراجة في موضوع العمرة لفلسطين".

وتابع أبو الرب: "سنعلن عن أسماء الشركات المعتمدة للعمرة في فلسطين وعن الإجراءات بعد أن تبلغنا المملكة السعودية باستئنافها"، لافتًا إلى أن السعودية أعلنت العودة إلى تأدية العمرة ضمن ترتيبات "ونحن ننتظر هذه الترتيبات". وفق قوله

وحول وجود بوادر سعودية لاتاحة العمرة أمام الفلسطينيين، قال إنه زار السفارة السعودية في عمان منذ شهر، موضحًا أنه طالب السعودية ب فتح المجال أمام شركات الحج والعمرة وتصديق العقود.

ولفت إلى، أن سفارة المملكة في الأردن رحبت بالفكرة، مضيفًا أن السعودية تنفذ ترتيبات وإجراءات صحية وإدارية على المنافذ، وريثما تسكتملها ستبلغهم بقرار استئناف العمرة لفلسطين.

وختم: "نحن من جانبنا كوزارة أوقاف وبتوجيهات من الحكومة الفلسطينية نعمل جاهدين من أجل فتح المجال أمام الشركات للعمل وأمام المواطنين من أجل أداء مناسك العمرة".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد