عقب تجديد الميزانية

الجيش الإسرائيلي يستعد لتضخيم ترسانته العسكرية من الولايات المتحدة

منظومة القبة الحديدية الاسرائيلية الاعتراضية

كشفت صحيفة جيروزاليم بوست، أن الجيش الإسرائيلي سيوسع من كمية الذخيرة والترسانة العسكرية بشكل أكبر من ذي قبل من السنوات السابقة، عقب تجديد الميزانية العامة في اسرائيل من قبل الحكومة قبل يومين.

وأوضحت الصحيفة، أن الجيش سيشتري من الولايات المتحدة كمية ضخمة من الأسلحة والترسانة العسكرية بسبب التهديدات التي تواجه اسرائيل.

وأشارت إلى أن اسرائيل اشترت خلال السنوات الماضية عشرات الآلاف من الذخيرة دقيقة التوجيه من الولايات المتحدة، مؤكدةً ان اسرائيل استخدمت خلال الحرب على غزة في شهر مايو المنصرم صواريخ دقيقة التوجيه من عائلة GBU و spice مما أدى لتنفيذ هجمات دقيقة على القطاع. حسب الصحيفة

وأزاحت الصحيفة الستار عن أن الجيش سيزيد من مخزونه من هذه الصواريخ الدقيقة التدميرية، عقب اقرار الميزانية للجيش من الحكومة،مشيرةً الى ان الجيش مشغول الان برصد وجمع المعلومات الاستخبارية عن آلاف الأهداف في كل من قطاع غزة ولبنان وسوريا وإيران، في ظل التوقعات بتصعيد جديد من أحد الجبهات، حيث أنه ووفقاً للصحيفة فإن استخدام هذه الصواريخ الدقيقة يسمح لإسرائيل بضرب أهداف استراتيجية في بيئة مدنية مزدحمة مع عدد قليل نسبيًا من الضحايا المدنيين.

وخصص الجيش الإسرائيلي 5 مليارات لمواجهة ما أسماه بالتهديدات الايرانية بعد اعتبار إسرائيل البرنامج النووي الايراني هو التحدي الأول لها على الرغم من أن الاخيرة نفت باستمرار سعيها لصنع قنبلة نووية.

وتشير التقديرات إلى أن الهجمات الإسرائيلية على السفن الإيرانية أوقفت ما يقرب من 2 مليار دولار من وصولها إلى وكلاء ايران  في الشرق الأوسط، وفق الصحيفة.

وقال الجيش الإسرائيلي في وقت سابق بأن تهديد الصواريخ التقليدية الإيرانية يمثل مصدر قلق كبير لإسرائيل، على الرغم من دفاعاتها الجوية الدقيقة مثل منظومة القبة الحديدية ، إلا أنها قد لا تكون قادرة على مجابهة وابل الصواريخ المتتابع الذي تطلقه وكلائها في المنطقة مثل حزب الله اللبناني.

وختمت الصحيفة بأن الميزانية ستسمح  للجيش الإسرائيلي بإكمال مشاريع دفاعية مهمة أخرى، مثل بناء جدار على طول الحدود مع لبنان وتنفيذ تغطية دفاعية دائمة في المجال الجوي لشمال إسرائيل مع زيادة منظومة القبة الحديدية والمنظومات الدفاعية الاخرى القادرة على اسقاط الطائرات المُسيرة القادمة من لبنان أو سوريا أو العراق أو حتى اسقاط الصواريخ  واعتراض ايشئ من شأنه المساس بأمن دولة اسرائيل.

المصدر : وكالة سوا / ترجمة خاصة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد