محدث: مصدر قطري لسوا : مسألة تأخر إيصال الوقود لمحطة كهرباء غزة تم حلها

محطة توليد الكهرباء في غزة

قال مصدر قطري لوكالة سوا الإخبارية، اليوم الأحد، إن مسألة تأخر إيصال الوقود لمحطة الكهرباء في محافظات قطاع  غزة قد تم حلها.

وكان مصدر في الأمم المتحدة قد قال لوكالة سوا، إن مكتب المنسق الخاص للأمم المتحدة في الشرق الأوسط " أونسكو" يعمل بشكل فعال مع جميع الأطراف المعنية بما في ذلك قطر لحل المسألة المتعلقة بتأخر إيصال الوقود الممول من الدوحة، لمحطة كهرباء غزة.

وأكد المصدر في الأمم المتحدة لسوا أن الأمم المتحدة واثقة من ان قضية تأخر إيصال الوقود لمحطة كهرباء غزة سيتم حلها خلال اليوم أو اليومين المقبلين.

وكانت سلطة الطاقة في غزة قد حذرت يوم أمس من توقّف عمل محطة الكهرباء الوحيدة، صباح اليوم الأحد، جرّاء عدم دخول الوقود الممول من قطر منذ 5 أيام على التوالي.

اقرأ أيضا/ كهرباء غزة توضح مخاطر توقف محطة التوليد عن العمل

وقالت سلطة الطاقة إن "إمدادات الوقود القطري لمحطة كهرباء بغزة، توقّفت منذ 2 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري".

وأشارت إلى أنه في حال استمرار عدم دخول الوقود القطري "فإن محطة الكهرباء مهددة بالتوقف صباح الأحد"، مطالبة بـ"التدخل العاجل لإدخال هذا السولار".

وذكرت السلطة أن "توقّف عمل محطة توليد الكهرباء، يعني أن نسبة العجز في إمداد الطاقة ستصل إلى حوالي 70 بالمئة".

وعلى مدار السنوات الماضية، قدّمت منح مالية لتمويل شراء وقود لمحطة توليد الكهرباء بغزة، كان آخرها منحة أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، في يناير/ كانون الثاني الماضي، والمقدّرة بـ 360 مليون دولار، يتم صرفها خلال عام 2021، حيث تم تخصيص جزء من المنحة لتشغيل محطة الكهرباء.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد