ماذا عقب أبو علي العسكري على محاولة اغتيال مصطفى الكاظمي في العراق؟

مصطفى الكاظمي

ما زالت تداعيات محاولة اغتيال رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي تردد في العراق والبلدان العربية والأجنبية ، بعد استهداف منزله بطائرة مسيرة فجر اليوم الأحد في المنطقة الخضراء بالعاصمة بغداد.

ماذا عقب أبو علي العسكري على محاولة اغتيال مصطفى الكاظمي في العراق ، بعد أنباء ترددت عن مسؤوليته عن محاولة اغتيال رئيس الوزراء العراقي.

وقال المتحدث باسم حزب الله العراقي أبو علي العسكري في تغريده له إن "ممارسة دور الضحية أصبح من الأساليب التي أكل عليها الدهر وشرب، وإذا كان هناك من يريد الأضرار بهذا المخلوق، فهناك طرق كثيرة وأقل كلفة وأكثر ضماناً".

من جانبه، قال رئيس تحالف قوى الدولة عمار الحكيم، إن "استهداف منزل رئيس الوزراء عمل مدان ومستنكر، ومن شأنه تأزيم المواقف وتعريض هيبة الدولة للخطر والعصف بسمعة العراق أمام الرأي العام العالمي"

واعتبر في تغريدة له أن "استهداف رئيس أعلى سلطة تنفيذية في البلاد يمثل تطورا خطيرا ينذر بأحداث أخطر، إذا لم يتدارك العقلاء وأصحاب القرار تداعياتها، ويخاطر بالمنجزات التي تحققت على المستوى الأمني والسياسي والاقتصادي".

وأعلنت وزارة الداخلية العراقية فجر الأحد تعرض مصطفى الكاظمي إلى محاولة اغتيال عبر 3 طائرات مسيرة مفخخة استهدفت مقر إقامته ببغداد، وتسبب بوقوع إصابات بين عناصر الأمن.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد