شرح كيفية وطريقة ورابط حجز موعد لدى قنصلية مصر في الكويت - فيديو

القنصلية المصرية بالكويت

تجري عمليات بحث عبر محركات البحث حول كيفية حجز موعد لدى قنصلية جمهورية مصر العربية في الكويت، بعد أن أطلقت القنصيلة هذه الخدمة الإلكترونية الجديدة التي تتيح إمكانية حجز المواعيد المسبقة الإلكترونية لإجراء المعاملات.

وكانت قد قالت قنصلية جمهورية مصر العربية في الكويت، إنه اتصالاً بعملية التحديث الشاملة والتحول الرقمي الذي تشهده القنصلية المصرية بدولة الكويت لمواصلة أفضل مستوى خدمة ممكنة لأبناء الجالية المصرية الكران، فتتشرف القنصلية بالإفادة بأنه تم إطلاق تطبيق خاص بالمعاملات القنصلية والخدمات الإلكترونية ومنها (حجز المواعيد المسبقة، والاستعلام عن وصول جوار السفر وبعض المميزات الأخيري لتأكيد أو تغيير أو إلغاء المواعيد الحالية).

وأشارت إلى، أن خدمة حجز المواعيد المسبقة التي يتضمنها موقع القنصلية، سيتم الاستمرار في تقديمها حتى تاريخ 30 / 11 /2021 ، على أن يتم تقديم تلك الخدمة من خلال التطبيق بدءًا من 01/12/2021.

وأفادت بأنه يمكن الحصول على التطبيق من خلال QR كود أو موقع القنصلية أو الرابط التالي (اضغط هنا).

رابط حجز موعد القنصلية المصرية بالكويت – تحميل تطبيق القنصلية المصرية بالكويت جوجل بلاي وأب ستور (اضغط هنا أو هنا)

وأطلقت عبر المتاجر الإلكترونية تطبيق " القنصلية المصرية في دولة الكويت " وهو يختص بكافة المعاملات المميكنة والإلكترونية، يتيح للشخص من خلاله الإستفادة من الخدمات المتاحة مثل حجز موعد، والاستعلام عن جاهزية جواز السفر، والاستعلام عن جاهزية الفيش وغيرها من الخدمات وكذلك التنبيه بالوثائق المنتهية وخدمة الإشعارات والرسائل النصية والعديد من الخدمات الجديدة، كما جاء في توضيح السفارة المصرية عبر متجر جوجل بلاي.

كيفية حجز موعد القنصلية المصرية في الكويت؟

ونشرت القنصلية المصرية في الكويت، فيديو توضيحي عبر صفحتها بفيسبوك، توضح كيفية حجز موعد لمراجعة القنصلية لاتمام المعاملة.

ونوهت القنصلية إلى، أنه لن يتم السماح بمراجعة القنصلية دون حجز ميعاد مسبق.

في حين، ستواصل القنصلية إصدار الشهادات الخاصة بجوازات السفر دون حجز ميعاد مسبق.

وشددت على ضرورة الالتزام بالخطوات من أجل إجراء حجز موعد في القنصلية المصرية، بالدخول إلى موقع الخدمات الإلكترونية في قنصلية جمهورية مصر العربية "اضغط هنا" مباشرة.

من ثم النقر على زر حجز موعد، وإضافة البيانات المطلوبة وهي: (الإسم الكامل، والرقم المدني الكويتي، ورقم الهاتف المحمول، ونوع المعاملة المطلوبة، والبريد الإلكتروني ليتم استلام QR Cod، وتحديد اليوم والموعد المناسب للذهاب إلى مقر القنصلية، والضغط على أيقونة تسجيل).

وشددت القنصلية على ضرورة الاحتفاظ بالكود عبر تحميلة على الهاتف أو عمل لقطة شاشة، لأنه به يتم حجز موعد في السفارة المصرية بنجاح ويتم استلام رسالة بريد إلكتروني تفيد بكود الموعد، لافتةً إلى ضرورة إبرازه عند الحضور إلى مقر القنصلية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد