تفاصيل زيارة وفد وزاري فلسطيني ترأسه الرجوب إلى سوريا

سوريا

أعلنت وكالة أنباء سوريا الرسمية "سانا"، صباح اليوم الأحد، تفاصيل زيارة وفد وزاري فلسطيني، ترأسه أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب، إلى الجولان السوري.

وأشارت "سانا" إلى، أن الوفد ضم السفير الفلسطيني في دمشق سمير الرفاعي ووزير الإعلام أحمد عساف ووزير الرياضة عصام قدومي وعددًا من القيادات الفلسطينية.

وقالت إن الزيارة جاءت في إطار التضامن الفلسطيني السوري بمواجهة الاحتلال الإسرائيلي، مشيرةً إلى أن الوفد الوزاري الفلسطيني أمس بزيارة إلى الجولان السوري المحتل.

ولفتت إلى أن الوفد التقى عددًا من الشخصيات الوطنية في قرية بقعاثا، مؤكدين على موقف الفلسطينيين من المؤامرة التي تحاك ضد سورية وما قدمته للقضية الفلسطينية من دعم على مدى عقود طويلة.

وشدد الوفد على تضامن أبناء الشعب الفلسطيني مع أشقائهم السوريين في وجه المؤامرات التي تحاك ضد بلدهم من تقسيم وإرهاب واضعاف للموقف الفلسطيني الداعم للقضايا العربية.

من جهته قال وزير الإعلام الفلسطيني أحمد عساف: "عندما أزور الجولان أرى مدى عمق وطنية أبناء هذه الأرض والانتماء والتجذر بالأرض والذي يتأكد يومًا بعد يوم".

وأضاف: "ما يجمعنا هو معاناة شعب بوجه الاحتلال الذي يسعى لطمس هويتنا والتحدي والصمود بوجه الاحتلال يحق لنا أن نفخر به".

بدورهم، أكدت الشخصيات الوطنية في الجولان على موقف أبناء الجولان وسورية من القضية الفلسطينية والتضامن بين الشعبين السوري والفلسطيني.

وقام الوفد الفلسطيني بزيارة منزل عائلة الشهيد مدحت الصالح، وقدم أعضاء الوفد واجب العزاء بالشهيد.

وأكد وكيل وزارة الأسرى زياد الواوي على مدى وفاء الشهيد الراحل الذي عايشه وعرفه داخل معتقلات الاحتلال، مشددًا على ضرورة الوقوف إلى جانب أسرى الجولان وأبنائه دعمًا لصمودهم في وجه المحتل الإسرائيلي.

كما زار الوفد منزل عميد الأسرى السوريين صدقي المقت الذي أكد أن سورية ستبقى قبلة الأحرار وراعية القضية الفلسطينية.

المصدر : وكالة سوا - سانا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد