وزارة العمل تاسف لوفاة عامل في مدينة البيرة

رام الله / سوا/  أعرب د.سليم نخلة مدير مديرية عمل رام الله والبيرة عن أسفه وحزنه العميق لوفاة العامل محمد عبدالله قاسم عيسى البالغ من العمر (27) عاما في مدينة البيرة عصر اليوم نتيجة استخدام ثاقلات خشبية غير متطابقة للمواصفات وعدم استخدام احزمة الامان والوقاية وعدم استخدام ادوات السلامة العامة في المنشأه. .

كما دعا نخلة أصحاب العمل والعمال لإتباع أساليب الوقاية المهنية ومعايير السلامة اللازمة واللائقة في العمل تجنبا لأية أخطار ومنعا لتكرار مثل هذه الحوادث المفجعة والقاتلة.

وأكد على ان وزارة العمل تولي مسالة التفتيش على المنشآت أهمية كبيرة بهدف التأكد من مدى التزامها بتطبيق وسائل ومعايير الوقاية والسلامة والصحة المهنية التي نص عليها قانون العمل مشيرا إلى أن الوزارة بصدد تعزيز الإدارة العامة للتفتيش بالكوادر المؤهلة لتغطية هذا الجانب..

وطالب نخلة منظمتي العمل العربية والدولية المساعدة في توفير الأجهزة الضرورية للقيام بعمليات التفتيش وكذلك توفير التدريب الضروري للعاملين في هذا المجال من اجل العمل على خفض معدلات مثل هذه الحوادث المؤسفة..

واشار الى ان الادارة العامة للتفتيش وحماية العمل تقوم بالعديد من الحملات التفتيشية في كافة المحافظات من اجل تطبيق شروط الوقاية المهنية وتخفيف اصابات العمل في كافة القطاعات وخاصة في قطاع الانشاءات الذي يعتبر من اخطر القطاعات الذي تكثر فيه الاصابات قاتلة اثناء العمل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد