فتح تكشف لسوا تفاصيل إحياء ذكرى استشهاد الرئيس الراحل ياسر عرفات

إحياء ذكرى استشهاد الرئيس الراحل ياسر عرفات

كشف الناطق باسم حركة فتح حسين حمايل، مساء اليوم السبت، تفاصيل إحياء الذكرى "17" لاستشهاد الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات التي توافق يوم الخميس الحادي عشر من نوفمبر الجاري.

وقال حمايل في تصريحات خاصة لوكالة سوا الإخبارية، إن حركة فتح ستنفذ مجموعة من الأنشطة والوقفات والتجمعات بمراكز المدن، وستكون المناسبة لهذا العام لإسناد الأسرى المضربين عن الطعام.

وأوضح حمايل، أنه سيتم تنفيذ مجموعة من البرامج الثقافية في المدارس والجامعات بمشاركة الشبيبة، مضيفًا أنه سيتم تنفيذ نشاط يوم الأربعاء بمؤسسة الشهيد ياسر عرفات في قصر رام الله الثقافي برعاية الرئيس الفلسطيني محمود عباس حول موضوعات ثقافية لها علاقة بسيرة وتاريخ الراحل أبو عمار.

ووجه الناطق باسم فتح التحية إلى أبناء الشعب الفلسطيني، متمنيا أن تصل رسالة حركة فتح في هذا اليوم إلى حركة حماس بضرورة أن يكون هناك جدية في التعامل مع ملف المصالحة لإنهاء الانقسام الفلسطيني.

وفي سياق متصل، اعتبر حمايل أن المقاومة الشعبية باتت يوميًا بالضفة وفي كافة المناطق المهددة بالمصادرة والاشتباك مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، موضحًا أنه إذا استمر الاحتلال بنفس التعامل مع الأسرى الفلسطينيين فإن الأمور ستخرج عن السيطرة، مرجحًا حدوث تصعيد كبير.

واستشهد الرئيس الراحل ياسر عرفات في 11 تشرين ثاني/نوفمبر 2004، عن عمر يناهز 75 عامًا، في مستشفى عسكري في ضواحي باريس، إثر تدهور سريع في صحته لم تتضح خلفياته، عقب حصاره من قبل الجيش الإسرائيلي في مقر المقاطعة برام الله، وسط الضفة الغربية، لعدة أشهر.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد