سبب وفاة منصور البكري الرسام العراقي – ويكيبيديا منصور البكري

منصور البكري الرسام العراقي

سبب وفاة منصور البكري الرسام العراقي – ويكيبيديا منصور البكري، وقد أعلنت وسائل إعلام عراقية، قُبيل ظهر اليوم الجمعة 5 نوفمبر 2021، وفاة الفنان التشكيلي، ورسام الكاريكتير العراقي منصور البكري.

ونعت نقابة الفنانين في العراق، رسامها منصور البكري، في بيان لها قالت فيه: "تنعى نقابة الفنانين العراقيين وفاة الفنان التشكيلي ورسام الكاريكتير منصور البكري والذي وافته المنية هذا اليوم سائلين المولى أن يتغمده بواسع رحمته وأن يلهم ذويه ومحبيه وزملائه الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون".

وقام العديد من المغردين، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بنعي الفنان التشكيلي العراقي منصور البكري، بعد نبأ وفاته، حيث يعد من الرسامين أصحاب الشهرة، واللمسة الفنية العالية، التي لاقت إعجابًا كبيرًا لدى العديد من مُحبيه ومتابعيه.

وقال أحد المغردين: "الفنان العراقي المغترب منصور البكري في ذمة الله لروحه الرحمة والسلام إلى آخر لحظة من حياته ادهشنا بإنجاز ٤٠ لوحة وهو داخل المستشفى .. رحلت وستبقى أعمالك وذكرك الطيب".

سبب وفاة منصور البكري الرسام العراقي

وأفاد بعض الشهور، ومغردين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بأن سبب وفاة منصور البكري الرسام العراقي، هو تأثره بإصابته بفيروس كورونا المستجد خلال الفترة الماضية.

 ويكيبيديا منصور البكري

 

- يعد منصور البكري مواليد ( 1956بغداد / العراق)، وهو فنان عراقي غادر وطنه إلى المنفى عام 1981، بعد رحلة طويلة في عدة دول اوروبية.

- أكمل منصور البكري دراسته العليا في ألمانيا منذ 1982 حتى 1989وحصل على الشهادة المهنية العليا ( الما يستر) (الشهادة الفضيلية التي تعادل شهادة الدكتوراه النظرية) فرع الكرافك عام 1988 من الجامعة العليا للفنون في برلين.

- حصل منصور البكري على شهادة الدبلوم العالي للفنون في موضوع علم نفس وفانتازيا الاطفال 1989 مع رسم وتصميم كتاب زيارة مزهرية قديمة بأشراف الأستاذ راينهارت براون.

- الفنان الراحل منصور البكري حاصل على شهادة البكالوريوس الجامعية من اكاديمية الفنون الجميلة / بغداد 1978 .

- عمل منصور البكري في العام 1970 حتى العام 1981رساما في دار ثقافة الاطفال منذ سنتها الأولى حتى رحيله الى أوربا، مارس عمله كرسام كاريكاتير في الفترة ذاتها للعديد من الصحف والمجلات العراقية.

- كما عمل منصور البكري سينوكرافيا (تصميم وتنفيذ ديكور مسرح) مع أشهر مخرجي العراق مثل الفنان عوني كرومي والفنان سعدي يونس في العراق وحاز على الجائزة الاولى 1979 لتصميم ورسم طابع بريدي حول مهرجان الربيع بالموصل.

- في تموز 2017 من بين 400 فنان محترف، شاركوا بمعرض فن الكاريكاتير الدولي الأول الذي أقيم مؤخرا في مدينة "أغادير" بالمغرب، فاز الفنان العراقي المبدع منصور البكري بالجائزة الأولى.

- توفي الفنان التشكيلي، ورسام الكاريكتير العراقي منصور البكري، صباح اليوم الجمعة المواقع الخامس من نوفمبر من العام 2021. 

FDYJJQkXIAQmT1S.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد