الامارات تقرر تسيير رحلات منتظمة بين دبي وتل ابيب

طيران الامارات

قالت صحيفة "يديعوت احرنوت" الاسرائيلية، مساء اليوم الخميس، ان شركة طيران الامارات أعلنت عن إطلاق خط رحلات جوية يومية بين دبي وتل أبيب ابتداءً من الشهر المقبل.

واعلنت شركة طيران الامارات أنها ستطلق خط رحلات يومية إلى تل أبيب ابتداء من 6 ديسمبر من الشهر المقبل، حيث صرحت الشركة في بيان إن "الخط اليومي الجديد بين دبي وتل أبيب سيسمح للركاب الإسرائيليين بالوصول بأمان وكفاءة وعلى متن رحلة مباشرة إلى دبي وأكثر من 120 وجهة حول العالم، كما أن مواعيد الرحلات من وإلى تل أبيب سوف توفر للركاب سهولة الوصول إلى الوجهات الهندية وجنوب إفريقيا".

وتابعت الشركة إن "إطلاق الخط الجديد يأتي في أعقاب التطور المستمر للتعاون الاقتصادي المكثف بين دولة الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل، والذي يهدف إلى تشجيع النمو في مجموعة متنوعة من المجالات الاقتصادية بالإضافة إلى توسيع العلاقات التجارية بين البلدين".

ووفق الصحيفة العبرية فان الامارات تمتلك أكبر اسطول جوي من الطائرات في الشرق الأوسط، كما تمتلك أكبر طائرة من نوع إيرباص 380 الضخمة.

يُذكر ان الامارات وإسرائيل قامتا بتطبيع العلاقات بينهما في 13 أغسطس 2020، وبتوقيعه أصبحت الإمارات ثالث دولة عربية، بعد مصر عام 1979 والأردن عام 1994، توقع اتفاقية سلام مع إسرائيل، وكذلك الدولة الخليجية الأولى التي تقوم بذلك وتليها مملكة البحرين.

المصدر : وكالة سوا / ترجمة خاصة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد