قناة عبرية: إسرائيل ستصبح ساحة معركة

حرائق في تل أبيب - أرشيفية

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء اليوم الخميس، إن الجبهة الداخلية في إسرائيل ستصبح ساحة معركة في ظل المناورات العسكرية الجارية.

وأوضحت القناة الـ12 العبرية، أنه في هذا الشهر في الفترة من 1 نوفمبر إلى 5 نوفمبر، تجري قيادة الجبهة الداخلية مناورة واسعة بالتعاون مع جميع هيئات الطوارئ في جميع أنحاء إسرائيل.

وأضافت أن "الغرض منها هو ممارسة سيناريوهات حرب متعددة الجبهات، تحاكي التعامل مع إطلاق آلاف الصواريخ والقذائف والطائرات المسيرة يوميًا على الجبهة الداخلية، والعديد من الصواريخ الدقيقة التي ستضرب التجمعات والبنية التحتية مثل الكهرباء وخزانات المياه والغاز والوقود، وقواعد الجيش البرية والجوية ومصانع الأمونيا والمؤسسات الحكومية وما شابه ذلك".

وأشارت إلى أن ذلك يأتي بالتزامن مع اندلاع أعمال عنف بين العرب واليهود في الداخل وعرقلة عمل الشرطة.

ولفتت القناة إلى أنه وخلال مثل هذا السيناريو يتوقع أن يكون عدد المصابين كبيرا إلى جانب تدمير المباني والبنية التحتية في جميع أنحاء إسرائيل.

ونوهت إلى أن "هذا السيناريو المتطرف واقعي على الرغم أن قادة الجيش أهملوا المشكلة لسنوات وتجاهلوها قائلين إن "حـزب الله" لن يجرؤ على إطلاق صواريخ، وتصريحات أخرى تجاهلت على مر السنين الوضع المأساوي، نتيجة لذلك لم تكن الجبهة الداخلية مستعدة للحرب".

وأضافت القناة "في الآونة الأخيرة انفتحت أعين المستويات الأمنية والسياسية، لقد استوعبوا المشكلة بعد 15 عامًا".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد