شاهد: جنود اسرائيليون يشتكون من كثرة الجرذان في مطابخ القواعد العسكرية

الجرذان الذين تم رصدهم في المطابخ التابعة للجنود الاسرائيليين

ذكرت وسائل اعلام اسرائيلية، انه وللمرة الثانية على التوالي وخلال أقل من اسبوعين، شهدت القواعد العسكرية الاسرائيلية تسجيلات مصورة لوجود جرذان مققززة في مطابخ القواعد العسكرية الاسرائيلية الموجودة في الضفة الغربية.

وحسبما أورد موقع "واللا"، فقد كشف النقاب للمرة الثانية خلال اسبوعين عن ان الجنود يشتكون من الظروف الصحية السيئة في المطابخ التابعة لقواعد الجيش الاسرائيلي في مناطق الضفة الغربية.

وبعد نشر مقاطع مصورة سابقة، تعهدت قيادة منطقة الضفة الغربية العسكرية بالتصرف بشكل سريع بخصوص وجود الجرذان في المطابخ العسكرية لرفع الوعي الصحي وجودة الاكل وتجديد المباني.

وبحسب الموقع العبري فقد مر اسبوع على قرارات القيادة الاسرائيلية وبعدها قاموا الجنود بتصوير فيديو يُظهر جرذان في أحد المطابخ العسكرية تتجول بين الاواني.

وحول الوضع العام في المطابخ العسكرية، قال أحد الجنود "الشيء الوحيد الذي رأيناه أنهم قاموا بوضع مصائد مضادة للفئران في غرف الطعام".

وقال جنود آخرون "تعالوا قارنوا بين غرف الطعام التابعة للجنود وبين غرف الطعام التابعة للضباط وستجدون الفرق، النظافة، وجودة الطعام".

إقرأ أيضاً/ شاهد: جرذان ضخمة في مطابخ القواعد العسكرية للجيش الاسرائيلي

وأشار الموقع الى ان الجنود يطالبون قيادتهم باغلاق المطابخ وغرف الأكل الى ان يتم تجديدها "فليتفقدوا كم عدد الجنود الذين يأكلون من خارج المخيم وان كانوا شُجعان فليقتربوا من غرف الطعام، لماذا قائد الفرقة لا يتدخل في الموضوع".

وخلافاً للرد من المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي الذي زعم عدم استخدام أواني طعام قديمة، لكن الجنود يصرون على أنهم دائماً ما يشاهدون الجرذان تجوب في مطابخ قواعدهم العسكرية بالضفة الغربية.

وقال المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي مُعقباً على الفيديو الذي تم تصويره "الفيديو قديم ولا يعكس الوضع الموجود حالياً في المطابخ، لأنه تم تجديد جميع الاواني الخاصة بالطعام والاواني الموجودة في الفيديو مر وفت طويل على عدم استخدامها".

وأضاف "النتائج في الفيديو التي نشرها مراسل موقع واللا الاسبوع الماضي، خطيرة وتمت معالجتها بواسطة الفرفة العسكرية بعدة طرق، من ضمنها الفخاخ والمبيدات".

وعرض الجنود قبل اقل من أسبوعين، مقطع مصور آخر يُظهر وجود جرذان ضخمة داخل المطابخ الخاصة بالجنود في الضفة الغربية، الامر الذي يدفع الجنود دائماً لشراء الطعام من خارج القواعد العسكرية.

 

المصدر : وكالة سوا / ترجمة خاصة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد