"أطراف كثيرة لا تتمنى قوة الحركة"

الرجوب: خطوات فتح في مؤتمرها الثامن ستكون موزونة بميزان من ذهب

جبريل الرجوب

قال أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح الفريق جبريل الرجوب، صباح اليوم الخميس، إن خطوات حركة فتح في مؤتمرها الثامن الذي ينعقد قريبًا، ستكون محسوبة وموزونة بميزان من ذهب في كل الاتجاهات؛ بهدف اقرار استراتيجية وطنية فلسطينية تؤسس لقواسم مشتركة مع كل القوى السياسية والمجتمع المدني ومكونات الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات.

وأضاف الرجوب خلال حديثٍ مع إذاعة صوت فلسطين تابعته "سوا"، أنهم يتوقعون أن تواجه انعقاد المؤتمر الثامن لحركة فتح تحديات داخلية وخارجية ومحاولات تهدف إلى إفشال جهدهم.

وتابع: "لكن إرادتنا ستساعدنا في التغلب على كل ما من شأنه افشال هذه العملية بحيث نقدم عرسًا ديمقراطيًا ونموذجًا لحوار ونقاش على العلن نشرك فيه كل القطاعات من الداخل أو من الخارج حتى الوصول إلى يوم انعقاد المؤتمر"، لافتًا إلى أن هناك أطرافًا كثيرة لا تريد لحركة فتح أن توفر أسباب القوة والقدرة على استمرار أداء دورها ومهمتها الوطنية.

وبشأن بناء مؤتمر حركة فتح الثامن على خطاب الرئيس الفلسطيني محمود عباس في الأمم المتحدة، قال الرجوب، إن "خطاب الرئيس أبو مازن حظي بإجماع وإسناد من كل القوى السياسية الوطنية الفلسطينية".

وأردف: أن "على حركة فتح مسؤولية البحث عن روافع داخلية وتنظيمية ووطنية واقليمية ودولية للنهوض بالرؤية الاستراتيجية التي عرضها الرئيس في خطابه"، معتبرًا أن الروافع بشأن الحالة التنظيمية والوطنية ومنظمة التحرير التي تحتاج إلى مراجعة وضعها.

وأكد الرجوب أن هناك جلسة للمجلس المركزي ستدرس وتبحث العلاقة مع الإقليم والمجتمع الدولي، لافتًا إلى أن هذه الروافع يجب أن تشكل حركة فتح النواة الصلبة التي يجب البناء عليها في كل المستويات.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد