حقيقة وفاة الشيخ جلال الدين الصغير بحادث سير في إيران

الشيخ جلال الدين الصغير

تداول العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، خبر وفاة الشيخ العراقي جلال الدين الصغير بحادث سير في إيران عن عمر يناهز64 عاما.

نفت وسائل إعلام إيرانية كافة الانباء المتداولة عبر وسائل الاعلام بشان وفاة القيادي في المجلس الاعلى الاسلامي الشيخ جلال الدين الصغير بحادث سير في إيران، مشيرة الى انه الاخبار المتناقلة عار عن الصحة ولا اساس لها.

وانتشر خبر وفاة الشيخ العراقي جلال الدين الصغير كنار في الهشيم عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، ولكن سرعان ما خرج الشيخ العراقي جلال الدين عبر وسائل الاعلام لينفي تلك الشائعات المنتشرة.

ويعد جلال الدين الصغير وُلد لعائلة علمية عريقة فوالده هو الشيخ علي ابن الشيخ حسين نجل الشيخ علي الصغير نجل الشيخ حسين بن عالم عصره شبير نجل آية الله الشيخ ذياب الجويبراوي الخاقاني.

كما في لقبه ينتمي لعشيرة آل جويبر أحد أفخاذ بني خاقان القبيلة القحطانية اليمانية والممتدة في أصولها إلى خاقان بن حمير، رغم إن بعض المؤرخين يذهب إلى إنهم من مضر لعودتهم إلى بني مالك ولكن أبناء العشيرة يجمعون على عودتهم لحمير .

وولد في النجف ظهيرة يوم 20 صفر عام 1377 الموافق في أيلول 1957 في محلة العمارة، وسمي بهذا الاسم نتيجة لقدوم أحد أصدقاء والده من العلماء من خارج العراق وهو الشيخ جلال الدين فسمي بذلك، وهو الثامن من أولاد الشيخ علي الصغير التسعة وهم من أمّين، بعد إخوته الشيخ الدكتور محمد حسين ومحمد حسن والحاج منعم والأستاذ محمد رضا والأستاذ علاء الدين، وأشقائه الحاج محمد و عبد الرزاق وأخيه الأصغر الحاج جمال الدين.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد