القاهرة: القضية الفلسطينية ستكون حاضرة امام وزراء الاعلام غداً

القاهرة / سوا / أكد نائب وزير الثقافة والاعلام السعودي، عبدالله الجاسر، ضرورة إبقاء القضية الفلسطينية عموما وقضية القدس والمسجد الأقصى والمقدسات الاسلامية والمسيحية خصوصا، حية في عقول وقلوب العرب والمسلمين من خلال برامج التوعية الإعلامية وفق سياسة إعلامية عربية متواصلة.

وقال الجاسر، في تصريحات له عقب ختام اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الاعلام اليوم الأربعاء، في مقر الجامعة العربية، إن المكتب أعد مشاريع قرارات وتوصيات لبنود جدول أعمال وزراء الاعلام العرب المقررة يوم غد الخميس في الدورة ٤٦، ومن بين هذه التوصيات الاتفاق، دعوة وزراء الأعلام والجهات المعنية بالإعلام في الدول الأعضاء لتعزيز البرامج والمشروعات الخاصة بدعم القدس، بالإضافة الى دعوة وسائل الاعلام لتخصيص أسبوع لدعم القدس ومواطنيها وتوضيح ما تتعرض له المدينة المقدسة من اخطار التهويد وتغيير طابعها التاريخي والسكاني.

وقال: ان المكتب طالب بالعمل على حشد الرأي العام العالمي لمناهضة الإجراءات والسياسات الإسرائيلية في المدينة المقدسة ونوايا اسرائيل تجاه المسجد الأقصى والمقدسات الاسلامية والمسيحية.

واضاف ان المكتب أوصى بتكليف بعثات الجامعة العربية في الخارج وعلى وجه الخصوص اللجان الإعلامية بمخاطبة وسائل الاعلام المختلفة في هذه الدول لشرح ما يجري في الاراضي العربية المحتلة من انتهاك وتهويد لمدينة القدس.

واوضح الجاسر أن المكتب شدد على ضرورة دعم جُهود المملكة الاردنية في حماية القدس والمقدسات الاسلامية والمسيحية فيها وتثمين الدور الأردني في رعاية وصيانة هذه المقدسات في إطار الرعاية والوصاية الهاشمية التاريخية التي أكدها الاتفاق الموقع ما بين الملك عبد الله الثاني ملك المملكة الاردنية والرئيس محمود عباس .

وقال إن مشاريع القرارات المرفوعة للوزاري تتضمن متابعة الخطة الجديدة للتحرك الإعلامي العربي في الخارج، كما رفع المكتب مشروع قرار حول اعتماد المقترح المقدم من المملكة العربية السعودية لتفعيل وتطوير عمل اللجنة العربية للإعلام الالكتروني، وتم رفع مشروع قرار لاعتماد الدراسة الخاصة بإنشاء راديو وتليفزيون جامعة الدول العربية على شبكة الانترنت.

يذكر أن مجلس وزراء الاعلام العرب يعقد صباح غد الخميس اعمال دورته السادسة والاربعين برئاسة الامارات العربية المتحدة، وذلك بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية لمناقشة دور الاعلام العربي في نشر قيم التسامح ومكافحة التطرّف، وبمشاركة وزراء ورؤساء اجهزة الاعلام العربي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد