سبب وفاة اللواء حسن الألفي وزير الداخلية المصري الاسبق - ويكيبيديا حسن الألفي

علم مصر -أرشيفية

كشفت وسائل إعلام مصرية، مساء اليوم الاربعاء 3 نوفمبر 2021، عن سبب وفاة اللواء حسن الألفي وزير الداخلية بجمهورية مصر العربية السابق عن عمر يناهز 85 عاما.

وذكرت صحيفة اليوم السابع، أن سبب وفاة اللواء حسن الألفي بعد صراع طويل مع المرض، مشيرة الى ان صلاة الجنازة غدًا بمسجد الشرطة بالتجمع الأول بعد صلاة الظهر.

ويعد اللواء حسن الألفي وزير داخلية مصر في الفترة من 18 إبريل 1993 إلى 18 نوفمبر 1997 خلفاً للواء محمد عبد الحليم موسى. أقيل عقب مذبحة الأقصر في 17 نوفمبر 1997 ليتولى اللواء حبيب العادلي الوزارة.

كما يعد الألفي وزير الداخلية الخامس في عهد مبارك والوحيد الذي لم يأت من جهاز مباحث أمن الدولة حيث عمل قبل توليه الوزارة محافظاً لأسيوط ثم محافظاً لسوهاج وكان ينتمي إلى الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة قبل اختياره محافظاً ثم وزيراً للداخلية

وتولى اللواء حسن الألفي منصب وزير الداخلية في مصر، في الفترة من 18 إبريل 1993 إلى 18 نوفمبر 1997 خلفاً للواء محمد عبد الحليم موسى.

وأُقيل، الألفي، عقب مذبحة الأقصر في 17 نوفمبر 1997 ليتولى اللواء حبيب العادلي مكانه.

ويعد الألفي وزير الداخلية الخامس في عهد مبارك، والذي لم يأت من جهاز مباحث أمن الدولة كما كانت العادة في ذلك التوقيت، ولكنه كان يعمل قبل توليه الوزارة محافظاً لأسيوط ثم محافظاً لسوهاج وكان ينتمي إلى الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة قبل اختياره محافظاً ثم وزيراً للداخلية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد