صور:الحمد الله يبحث مع وزير خارجية النرويج جدول أعمال اجتماع المانحين المقبل

رام الله / سوا / بحث رئيس الوزراء رامي الحمد الله مع وزير خارجية النرويج يورغ بونده، أهم النقاط التي سيتم طرحها في اجتماع المانحين، الذي سيتم عقده في بلجيكا خلال الشهر الجاري، وعلى رأسها دعم عملية إعمار قطاع غزة ، ودعم القدس الشرقية، والمناطق المهمشة والمسماة "ج".


وأطلع الحمد الله الضيف خلال الاجتماع الذي عقد اليوم الأربعاء بمكتب رئيس الوزراء في رام الله، على تطورات العملية السياسية والاقتصادية، وجهود الحكومة في إعادة إعمار قطاع غزة، وتوحيد المؤسسات الوطنية.


وأكد التزام القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس والحكومة بمبدأ حل الدولتين، وحل كافة قضايا قطاع غزة، وبذل أقصى الجهود من أجل إسراع عملية الإعمار، وتوفير التمويل لها من خلال التواصل مع المؤسسات الدولية والعديد من دول العالم، خاصة الدول العربية.


وشدّد الحمد الله خلال اللقاء على ضرورة إعادة النظر بطريقة الاقتطاعات التي تقوم بها إسرائيل من أموال الضرائب الفلسطينية من ناحية شفافيتها وقانونيتها ووضع الحلول لذلك، مشيرا إلى أهمية بذل مزيد من الجهود من قبل المجتمع الدولي لدعم الحكومة، في تجاوز التحديات المالية التي تواجهها لتلبية احتياجات المواطنين في جميع أماكن تواجدهم، وبشكل خاص في قطاع غزة.


وطالب الدول العظمى، لا سيما الولايات المتحدة الأميركية ودول الاتحاد الأوروبي باتخاذ موقف حازم، والضغط نحو استصدار قرار عبر مجلس الأمن، يقضي بإنهاء الاحتلال، وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، منوها إلى جاهزية مؤسسات الدولة الفلسطينية منذ عام 2011 باعتراف غالبية دول العالم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد