سبب تفعيل صافرات الانذار في اسرائيل اليوم

صفارات الانذار - توضيحية

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الاربعاء 3 نوفمبر 2021، عن سبب انطلاق صفارات الإنذار في مستوطنات غلاف غزة وعدد من مناطق اسرائيل اليوم.

وذكرت صحيفة معاريف الإسرائيلية، أن سبب تفعيل صافرات الانذار في اسرائيل مساء اليوم نتيجة لإقامة تدريبات لاختبار صفارات الإنذار في الجبهة الداخلية للاستعداد لحالات الطوارئ والتدرب على الدخول السريع للغرف المحصنة والملاجئ.

وأوضحت الصحيفة، أن الجبهة الداخلية أقامت اليوم تدريباُ في منطقة "أزور" جنوبي تل أبيب، لفحص مدى فعالية صافرات الإنذار حال سقوط صواريخ على المنطقة، مشيرة الى ان سيتم سماعها في المناطق الشمالية الشرقية من مدينة حولون.

ولفتت الى ان لو انطلقت صافرات إنذار حقيقية، فستكون صوتها مختلف عن صوت صافرات التدريبات، موضحا أن "ستنطلق الساعة 10:05 لمدة دقيقة ونصف".

وتابعت الصحيفة :"اختبارات صفارات الإنذار ضد الطائرات في جميع أنحاء إسرائيل يوم الأربعاء، 3 نوفمبر. مقسومة على عدد مناطق التنبيه ، ستكون التنبيهات نشطة من 10:00 إلى 11:00 ومن 18:00 إلى 19:00".

وأضافت :"ستُذاع الإنذارات والإنذارات في مختلف مناطق شمال إسرائيل، مثل عكا، ومسادا، وكريات آتا، وكريات بياليك ، من الساعة 10:00 صباحًا حتى الساعة 11:00 صباحًا. المناطق الوسطى والجنوبية مثل القدس وشمال عسقلان ورمات غان وريشون لتسيون وهرتزليا ستجري التدريبات بين الساعة 1".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد