سبب وفاة خربوش هندي الذويبي أمير الفوج السادس للحرس الوطني - ويكيبيديا خربوش بن هندي الذويبي

الشيخ خربوش هندي الذويبي

كشفت وسائل إعلام سعودية محلية ، اليوم الاربعاء 3 نوفمبر 2021، عن سبب وفاة أمير الفوج السادس للحرس الوطني الشيخ خربوش هندي الذويبي في أحد مشافي المدنية المنورة عن عمر يناهز 65 عاما.

وذكرت صحف محلية مختلفة، أن سبب وفاة الشيخ خربوش بن هندي بعد صراع طويل مع المرض، مشيرة الى ان صلاة الجنازة عصر اليوم على عدد يقتصر على الاهل والاصدقاء مع انتشار سلالات جديدة من فيروس كورونا المستجد.

ونفت مصادر مقربة كافة الانباء المتداولة عبر منصات التواصل الاجتماعي بشان وفاة أمير الفوج السادس للحرس الوطني الشيخ خربوش هندي الذويبي بفيروس كورونا ، مؤكدة انه وفاته بعد صراع طويل مع المرض منذ عدة سنوات.

وكتب عبر موقع مقبل مساعد الحربي :" خربوش هندي الذويبي إنا لله وانا اليه راجعون نسأل الله ان يغفر له ويرحمه ويسكنه فسيح جناته ويوسع له قبره ويلهم اهله الصبر والسلوان رحل ركن من اركان قبيلة حرب فله منا ومن كل من يعرفه خالص الدعاء بأن يثبته الله عند السؤال ".

كما كتب شعيب صالح المظيبري:" نتقدم بخالص التعازي وصادق المواساة في وفاة الشيخ خربوش بن هندي الذويبي أمير الفوج السادس للحرس الوطني في المدينةالمنورة سائلين المولى عز وجل أن يغفر له ويرحمه ويسكنه فسيح جناته تعازينا لأبنائه بندر ومتعب وقبيلة الذوبه خاصه وقبيلة حرب عامه".

وغرد الناقد الرياض المشهور ساعد بن سعد السحيمي عبر صفحته الشخصية على تويتر :" خربوش هندي الذويبي نتقدم بخالص التعازي وصادق المواساة في وفاة الشيخ /خربوش بن هندي بن ناهس الذويبي الحربي أمير الفوج السادس للحرس الوطني في المدينة المنورة سائلين المولى عز وجل أن يغفر له ويرحمه ويسكنه فسيح جناته تعازينا لأبنائه بندر ومتعب والجميع".

ويكيبيديا خربوش الذويبي

ويعد حجرف بن عياد الذويبي شيخ من شيوخ قبائل بني عمرو من قبيلة حرب، عاش في القرن الثالث عشر وتوفي حوالي سنة 1290 للهجرة.

حجرف بن عياد بن عبد الله الذويبي العمري الحربي من أسرة الذوبه (الذويبي) أحد أشهر الأسر من شيوخ قبيلة حرب والجزيرة العربية، وهم أمراء شمل قبائل بني عمرو من قبيلة حرب، وكان حجرف مشهورًا بالكرم. وله من الأبناء الشيخ دارع بن حجرف الذويبي.

وكان الإعلامي الكويتي والمُحلل السياسي بدولة الكويت حمد شريف الشدادي الحربي قد أقام حفل العشاء على شرف الشيخ خربوش بن هندي الذويبي أمير الفوج السادس للحرس الوطني بالمدينة المنورة ،بصالة الحربش بالرابية بجوار الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية في الكويت.

وتأتي هذه الزيارة الكريمة التي تمد من عمق التواصل بين البلدين الشقيقين السعودي والكويتي، بدعوة من الإعلامي “الشدادي” ورجل الأعمال الكويتي يُوسف الجدعان لرعاية الشيخ خربوش بن هندي الذويبي مهرجان سباق الخيل في نادي فُروسية نادي الجهراء الأربعاء 1/2/2017

ويعد الشيخ خربوش بن هندي الذويبي أمير الفوج السادس للحرس الوطني بالمدينة المنورة من أبرز الشخصيات في المملكة العربية السعودية ويخطي بشعبية كبيرة بين المواطنين.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد