رئيس "القدس المفتوحة" يبحث مع وفد من "الإنسانية أولاً" سبل التعاون

رئيس القدس المفتوحة يبحث مع وفد من الإنسانية أولاً سبل التعاون

التقى رئيس جامعة القدس المفتوحة أ. د. يونس عمرو، وفداً من منظمة "الإنسانية أولاً" في مكتبه بمدينة رام الله ، وبحث معهم سبل توفير مختبرات للمكفوفين، ومنح دراسية للطلبة المحتاجين من أبناء "القدس المفتوحة" بالضفة الغربية وقطاع غزة .  

ورحب أ. د. عمرو بالوفد الضيف القادم لفلسطين، مؤكداً أن "جامعة القدس المفتوحة تعمل بشكل متواصل من أجل خدمة أبناء شعبنا من ذوي الاحتياجات الخاصة من الطلبة المحتاجين لتوفير التعليم للفئات الفقيرة، وتوفير مختبرات للمكفوفين على مستوى فلسطين، تخدم أبناء المجتمع المحلي وليس طلبة الجامعة فحسب".  

وأضاف أ. د. عمرو، إن الجامعة تسعى لاستكمال مختبرات المكفوفين في كل الفروع، مؤكداً أن "كل الجهود الاجتماعية والإنسانية لدعم الشعب الفلسطيني تسهم في دعم صموده وثباته في وجه الاحتلال"، مشيراً إلى أن الجامعة توفر استخدام مختبراتها لمختلف المؤسسات الحكومية والخاصة، وهي تطبع مجاناً من خلال مختبرات الجامعة، وتابع: "ونطمح لوجود طابعة متخصصة لكل المحافظات الفلسطينية الخاصة بالمكفوفين".  

من جانبه، قال د. عزيز أحمد رئيس منظمة "الإنسانية أولاً" في بريطانيا: "إننا نشكر باسم المنظمة وباسم الجماعة الأحمدية، الجامعة على حسن الاستقبال، فكثير من الشعوب تعاني، ونحن سعيدون بتقديم هذه الخدمات للمجتمعات المحتاجة".  

وأضاف أنه سيزور غزة الأسبوع المقبل، وسوف يرى المختبرات العاملة في الجامعة التي قامت المنظمة بتمويلها، مؤكداً أن "الانسانية أولا" سوف تتواصل مع جهات أخرى من أجل توفير دعم لعمليات الطباعة ومختبرات المكفوفين".  

وذكر ممثل المنظمة إنها تعمل في أكثر من أربعين دولة في العالم، وتهدف إلى تقديم مساعدات للإنسان المحتاج والمنكوب، وأن المنظمة تقوم بالدرجة الأولى على أكتاف المتطوعين من أطباء ومهندسين وعاملين، الذين تبعثهم المنظمة لتقديم الخدمة ميدانياً في المناطق المنكوبة، كما أنها تقوم بجمع التبرعات من المحسنين في مختلف الدول، وخاصة الأوروبية من أجل تمويل مشاريعها الإنسانية.  

إلى ذلك، قال أ. د. محمد شاهين، إن "العلاقة بين الجامعة والمنظمة علاقة مميزة، نتعاون في تغطية تكاليف إنشاء مختبر للمكفوفين، والجامعة تتميز بوجود (6) مختبرات للمكفوفين؛ اثنان في قطاع غزة، وأربعة في الضفة الغربية. وفي فلسطين تحديات لوجستية جراء الاحتلال".  

وأضاف أن الهدف من الزيارة اليوم هو الالتقاء برئاسة الجامعة وشكرها على هذه الشراكة والعمل لخدمة المجتمع الفلسطيني بكل الإمكانات المتاحة.  

حضر الاجتماع من المنظمة: محمد ملص مسؤول ملف فلسطين في المنظمة، وأ. محمد شريف عودة أمير الجماعة الأحمدية في الديار المقدسة، وأ. أيمن المالكي رئيس منظمة "الإنسانية أولاً" في فلسطين. فيما حضر اللقاء من الجامعة: نائب الرئيس للشؤون الإدارية أ. د. مروان درويش، ومساعدة رئيس الجامعة لشؤون المتابعة د. آلاء الشخشير، ومديرا فرعي رام الله والبيرة د. حسين حمايل، وطولكرم د. سلامة سالم، ورئيس نقابة العاملين أ. عوض مسحل، ورئيس مجلس الطلبة القطري أ. زياد الواوي.  

كما زار الوفد فرع رام الله والبيرة واطلع على مختبر المكفوفين. 

 

4bd89369-818c-40bc-b716-6b5bb365c810.jpg
76ffb223-c94c-4f38-bad8-fc2ca328f2f7.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد