تفعيل صفارات الإنذار في إسرائيل غدًا الأربعاء

الاحتلال يجري عمليات اختبار جهوزية غدا الأربعاء

أكدت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، تفعيل صفارات الإنذار في كل مناطق إسرائيل غدًا الأربعاء.

وبينت الصحيفة أن تفعيل صفارات الإنذار سيكون بين الساعة 11:00-10:00 و بين الساعة 19:00-18:00 في إطار مناورات الجبهة الداخلية للاستعداد لحالات الطوارئ والتدرب على الدخول السريع للغرف المحصنة والملاجئ حال التعرض لرشقات مكثفة ومركزة من الصواريخ.

وقالت الصحيفة إن "الإنذارات ستفعّل في جميع الأنظمة "في أجهزة الإنذار المنتشرة، وفي تطبيق الجبهة الداخلية، وفي الإذاعة والتلفزيون والمواقع الإلكترونية".

وأوضحت أن قيادة الجبهة الداخلية، وسلطة الطوارئ الوطنية، والسلطات المحلية، والوزارات الحكومية، والجمهور ستشارك في المناورة.

في الأثناء، زار رئيس الأركان الإسرائيلي أفيف كوخافي قيادة المنطقة الشمالية اليوم الثلاثاء في إطار شهر رفع الاستعداد القتالي للاطلاع على كفاءة وجاهزية قوات الاحتياط للتعامل مع حدث مفاجئ يحاكي اندلاع توتر مع لبنان.

ونقلت صحيفة "معاريف" أن رئيس الأركان معجب بالكفاءة العالية لقوات الاحتياط وقال أنه في العام المقبل سيزيد الجيش بشكل كبير مقدار التدريب لقوات الاحتياط - كما أنه ضمن التدريبات التي تجرى هذا الشهر، سيقوم الجيش بتجنيد أكثر من 20 ألف جندي احتياط لفحص مدى الاستعداد لسيناريوهات مختلفة عند الجبهة الشمالية".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد