‎وزيرا الاقتصاد الفلسطيني والاردني يبحثان سبل زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين

‎وزيرا الاقتصاد الفلسطيني والاردني يبحثان سبل زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين

 بحث وزيرا الاقتصاد الفلسطيني خالد عسيلي، والصناعة والتجارة والتموين الاردني يوسف الشمالي، اليوم الثلاثاء، تحضيرات عقد اجتماع اللجنة الفلسطينية الاردنية المشتركة المزمع عقدها في مدينة رام الله خلال الفترة 7-9 كانون اول القادم.

‎واستعرض الجانبان خلال اللقاء المشترك الذي عقد بمقر وزارة الاقتصاد بمدينة رام الله بحضور سعادة السفير الاردني لدى دولة فلسطين محمد ابو وندي وبمشاركة وزارة الخارجية الفلسطينية والمؤسسات الفلسطينية الشريكة، السبل الكفيلة لزيادة حجم التبادل التجاري، وتحقيق رؤية القياديتين الفلسطينية والأردنية في زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين واقامة استثمارات مشتركة.

‎وشدد الجانبان على ضرورة المضي قدماً في تنفيذ مذكرات والاتفاقيات التي من شأنها زيادة حجم التبادل التجاري، وتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين، وتسهيل دخول المنتجات الفلسطينية للسوق الاردني والمنتجات الأردنية لفلسطين.

‎وفي هذا السياق أكد وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي على الدور الاردني بضرورة المساعده في تذليل العقبات أمام انسياب البضائع بين الاردن وفلسطين.

‎من جانبه أكد وزير الصناعة والتجارة والتموين الاردني يوسف الشمالي، على اهمية العمل المشترك لزيادة حجم التبادل التجاري، من خلال خطة العمل المتفق عليها بين البلدين.

‎ومن ضمنها توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين مؤسسة المواصفات الفلسطينية ونظيرتها الاردنية واتفاقية اخرى مع هيئة الدواء والغذاء الاردنية .

‎وأتفق الوزيران على عقد زيارات مشتركة بين رجال الأعمال وهيئة تشجيع الاستثمار ، علاوة على عقد معارض دورية بالتناوب بين فلسطين والأردن.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد