موعد الإعلان عن نتائج الحركة الانتقالية 2021 في المغرب

المغرب - توضحية

كشفت وزارة التربية الوطنية المغربية، اليوم الثلاثاء 2 نوفمبر 2021، عن موعد نتائج الحركة الانتقالية 2022، للمديرين والمديرات في مؤسسات التربية والتعليم 2021، وذلك مع اقتراب انتهاء السنة الدراسية في المغرب.

وذكرت وزارة التربية الوطنية في بيان رصدته سوا، أن نتائج الحركة الانتقالية 2022، سيتم نشرها خلال الايام المقبلة، عبر موقع الرسمي التابع للوزارة، للأساتذة وللمديرين ولهيئة التفتيش في كافة المدن المغربية.

اشارت الوازرة في المغرب ان نتائج الحركة الانتقالية سيتم اسناد المناصب في الحركة الانتقالية 2022 وفقاً للتالي :"حق الأولوية للأستاذ(ة) الراغب(ة) في الالتحاق بالزوج(ة)".

ولفتت الوزارة الى أن خارج الجماعة التي يعمل بها الزوج(ة) وللأستاذات والأساتذة الذين قضوا 16 سنة أو أكثر في منصبهم الحالي؛ للأستاذات والأساتذة الذين قضوا 12 سنة أو أكثر في منصبهم الحالي.

وبينت الوزارة أن الاستقرار بالمؤسسة نقطتان عن كل سنة استقرار في المؤسسة الحالية، يؤخذ بعين الاعتبار آخر تعيين رسمي بالمؤسسة حصل عليه المعني بالأمر.

في ذات السياق، عقد السيد شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، لقاء مع السيد عبد الرزّاق الإدريسي الكاتب العام الوطني للجامعة الوطنية للتعليم. FNE

ويندرج عقد هذا اللقاء في إطار اللقاءات الأولية المبرمجة مع ممثلي النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية من أجل التأسيس لعمل تشاركي، ووضع آلية عمل مشتركة تمكن من طرح كل القضايا واقتراح حلول بشأنها.

حضر هذا اللقاء السيد يوسف بلقاسمي، الكاتب العام لقطاع التربية الوطنية والسيد محمد بنزرهوني، مدير الموارد البشرية وتكوين الأطر والسيد عمر الماتني، المكلف بقسم الاتصال.

وتسود حالة من الترقب بين للأساتذة وللمديرين ولهيئة التفتيش في كافة المدن المغربية، قبل الاعلان رسميا عن النتائج، إذ ستوفر لكم وكالة سوا الاخبارية جميع الروابط المتاحة لجميع متابعيها في المغرب.
 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد