عُمان: القبول الموحد ينشر بيانًا حول البرامج الدراسية الشاغرة ومواعيد التسجيل

القبول الموحد يعلن عن البرامج الدراسية الشاغرة

نشر مركز القبول الموحد بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار في سلطنة عُمان، اليوم الثلاثاء، بيانًا حول البرامج الدراسية الشاغرة ومواعيد التسجيل والقبول للفرز الثاني للعام الأكاديمي 2021/ 2022.

ووفقًا للبيان، فتبدأ فترة التسجيل اليوم الثلاثاء 2 نوفمبر 2021 وتستمر إلى يوم 8 نوفمبر الجاري.

وحسب الإعلان فإن الفرز الثاني يستهدف جميع الطلبة غير الحاصلين على عرض لبرنامج دراسي مسبقًا، أو الطلبة الحاصلين على برنامج دراسي ولم ينهوا إجراءات التسجيل به، أو أنهوا الإجراءات ثم انسحبوا من البرنامج.

وقالت وكالة الأنباء العُمانية الرسمية: "تركزت المقاعد الشاغرة في برامج تخصصات الهندسة والتقنيات ذات الصلة، تليها تخصصات الإدارة والمعاملات التجارية، وظلت هذه المقاعد شاغرة لعدة أسباب، أهمها عدم استيفاء الطلبة اشتراطات الحد الأدنى للتنافس عليها، أو عدم قبول بعض الطلبة للعروض الحاصلين عليها سابقا، أو انسحبوا من تلك العروض، وكما جرت العادة سنويا يعيد المركز طرحها من جديد في الفرز الثاني".

ولفتت إلى، أن مركز القبول الموحد بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار في سلطنة عُمان، حدد تاريخ 15 نوفمبر الجاري موعدًا للإعلان عن نتائج الفرز الثاني للعام الأكاديمي 2021/ 2022.

ونوهت إلى، أن فترة استكمال إجراءات التسجيل ستكون خلال الفترة من 15 إلى 21 نوفمبر الجاري، موضحةً أنه ستُتاح خدمة استعادة مقعد دراسي من بعد مرحلة الفرز الثاني حسب ضوابط الخدمة المحددة في دليل الطالب كإجراء ختامي لإجراءات التسجيل والقبول للعام الأكاديمي الحالي.

_القبول-الموحد.jpg

المصدر : وكالة سوا - العُمانية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد