علماء روس يكتشفون تكنلوجيا جديدة لكشف المروحيات المسيرة

رادر يسمح بالاكتشاف الفوري

أعلنت وسائل إعلام روسية، اليوم الثلاثاء، تمكن فريق من الأخصائيين الروس بقيادة كبير مصممي الدرونات، أليكسي تساركوف من اختراع تكنولوجيا (رادار) تسمح بالاكتشاف الفوري لـ"صديق مسيّر" غير مرغوب فيه حتى لو كان صامتا ومعلقا في نقطة واحدة في الجو.

وأوضح تساركوف، إن "الهوائي النشط ثلاثي الاحداثيات ومتعدد الأشعة يسمح بتطوير المواصفات التقنية للرادارات صغيرة الحجم. ويمكننا الحديث اليوم عن فاعليته الفائقة وإيجابياته العديدة، وبينها نظم العمل ليلا ونهارا وفي كل ظروف الطقس، والإنذار الأوتوماتيكي في حال اكتشاف أي درون، الحصول على النتائج في نظام "اونتلاين"، التكامل مع منظومات إسكات الدرونات وغيرها".

وبحسب تساركوف سيبلغ مدى اكتشاف هدف مشتبه بأنه غير صديق 5 كيلومترات، كما يمكن اكتشاف أهداف ذات سطح عاكس فعال يزيد عن 0.01 متر مربع على مسافة كيلومتر واحد.

وأشار إلى أن الرادار يضمن قياس مسافة واتجاه وسرعة الهدف ومرافقته الدائمة. ويمكن أن يعمل في نظام الحد الأدنى من استهلاك الطاقة.

ونوه إلى أنه في حال اكتشاف الرادار لهدف ما يرسل فورا إشارة إنذار إلى مركز القيادة أو الخفر ويستمر في مرافقة الهدف، ويمكن استخدام هذا الرادار لأغراض مدنية لخفر المنشآت الهامة.

المصدر : روسيا اليوم

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد