سبب وفاة الفنان صباح فخري الفنان السوري اليوم الثلاثاء

صباح فخري

وفاة صباح فخري، حيث تداولت مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الثلاثاء،2 نوفمبر 2021 أنباء تفيد بوفاة المطرب السوري الشهير صباح فخري عن عمر يناهز الـ88 عاماً في أحد مشافي العاصمة السورية دمشق.

بدورها أعلنت وكالة الأنباء السورية الرسمية، وفاة الفنان صباح فخري، فيما أكد نشطاء أن سبب الوفاة كان بسبب أزمة صحية ألمت به.

إقرء/ي أيضا..كم عمر صباح فخري - ويكيبيديا الفنان صباح فخري وما هو مرضه

من هو صباح فخري ويكيبيديا:

صباح فخري (2 أيار / مايو 1933 -)، فنان سوري يعتبر من مشاهير الغناء في سوريا والوطن العربي فنان ومغني من أعلام الموسيقى الشرقية، وفخري ليست نسبته وإنما هي تقديراً لفخري البارودي الذي رعى موهبته.

ولد صباح الدين أبو قوس في يوم 2 أيار عام 1933، في مدينة حلب السورية أحد أهمّ مراكز الموسيقى الشرقية العربية. ظهرت موهبته في العقد الأول من عمره، ودرس الغناء والموسيقى مع دراسته العامة في تلك السن المبكرة في معهد حلب للموسيقى وبعد ذلك في معهد دمشق، تخرّج من المعهد الموسيقي الشرقي عام 1948 بدمشق، بعد أن درس الموشّحات والإيقاعات ورقص السماح والقصائد والأدوار والصولفيج والعزف على العود ومن أساتذته أعلام الموسيقى العربية كبار الموسيقيون السوريون الشيخ علي الدرويش والشيخ عمر البطش ومجدي العقيلي ونديم وإبراهيم الدرويش ومحمد رجب وعزيز غنّام. كان في شبابه موظفاً بأوقاف حلب ومؤذناً في جامع الروضة هناك.

ونعت وزارة الاعلام في سوريا الفنان صباح فخري ، مؤكدة أنه من أهم الفنانيين السوريين في الوطن العربي ، كما أنه يعتبر من أهم القامات الفنية في سوريا.

فنانون عرب نعوا كذلك الفنان صباح فخري والذي أعلن عن وفاته صباح اليوم الثلاثاء ، مستذكرين محطاته الفنية والأغاني الشهيرة التي صدح بها على مدار السنوات الماضية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد