سفارة فلسطين في القاهرة تنكس العلم تنفيذًا لقرار الرئيس عباس

علم فلسطين

نكست سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية مصر العربية، اليوم الثلاثاء، الأعلام على مبنى السفارة والمندوبية، تنفيذًا لقرار الرئيس محمود عباس بتنكيس العلم الفلسطيني في اليوم الثاني من تشرين الثاني من كل عام؛ تنديدًا "بإعلان بلفور"، وما تمخض عنه من تشريد لشعبنا الفلسطيني، وسلب لحقوقه المشروعة.

وطالب السفير الفلسطيني بمصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية دياب اللوح المجتمع الدولي، في الذكرى الـ104 على "إعلان بلفور"، بضرورة العمل على إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس ، والضغط على بريطانيا من أجل تصحيح خطئها التاريخي، وتقديم الاعتذار عن هذا الاعلان المشؤوم لشعبنا.

وأكد إصرار وصمود أصحاب الحق في الدفاع عن أرضهم وثوابتهم، كون هذا الاعلان أعطى من لا يملك ما لا يستحق على حساب الحقوق التاريخية لشعبنا.

وفي سياق متصل، أعلنت السفارة، عن توزيع الاحصائيات التوثيقية المقروءة والمرئية على وسائل الإعلام المصرية؛ للتذكير بضرورة تحمل العالم مسؤوليته لتمكين شعبنا من استعادة حقوقه المشروعة المتمثلة في الاستقلال والحرية، وإقامة دولته المستقلة، وعاصمتها القدس، وتبييض السجون، وعودة اللاجئين.

المصدر : وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد