العالول: نجاح جهود فلسطين لمحاكمة بريطانيا على إعلان بلفور

محمود العالول نائب رئيس حركة فتح

أعلن نائب رئيس حركة "فتح" محمود العالول ، صباح اليوم الثلاثاء، نجاح الجهود الفلسطينية من أجل مقاضاة بريطانيا عبر قضائها على إعلان وعد بلفور المشؤوم.

وقال العالول خلال حديثٍ مع إذاعة "صوت فلسطين" تابعته "سوا"، إنه تم النجاح هذا العام في أن يطرح الأمر في القضاء البريطاني من قبل عدد من المواطنين الفلسطينيين منهم رجل الأعمال منيب المصري ومعه مجموعة أخرى دعت من أجل مواجهة وعد بلفور وكلفت مجموعة من المحاميين ورجال القانون من أجل محاكمة بريطانيا.

وأضاف، أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس كان أول المنبهين إلى ضرورة العمل على مواجهة آثار وعد بلفور، منوهًا إلى أن الرئيس عباس دعا أول أمس إلى تنكيس العلم سنويًا في فلسطين في ذكرى هذا الوعد المشؤوم.

وتابع، أن "وعد بلفور يثير غضب الفلسطينيين، ومن أجل ذلك تبذل جهودًا كبيرة في السنوات الأخيرة من أجل العمل على تصويب ولو جزئي في هذا الموضوع.. ومن أجل ذلك كان هناك متابعة قانونية عبر المحاكم لموضوع وعد بلفور".

ولفت إلى، أن وعد بلفور شكل جريمة كبيرة ارتكبت ضد الشعب الفلسطيني، موضحًا أن بريطانيا كانت شريكًا به وأن الولايات المتحدة كانت جزءًا من بدايته.

وأردف: "104 أعوام عمر الوعد وهو ليس مجرد وعد أعطي.. 104 من العذابات والتشريد وضياع الوطن وسلب الأرض من إقامة كيان احتلال على أرض وطننا نتاج لهذا الوعد الذي أصدره وزير خارجية برطيانيا بلفور".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد