الكويت تستأنف إصدار فيزة الدخول إلى أراضيها لعدة فئات بشروط

دولة الكويت

أعلن مدير عام الإدارة العامة لشؤون الإقامة عميد حقوقي حمد الطوالة، صباح اليوم الثلاثاء، استئناف إصدار سمات الدخول للكويت (فيزا) وفق النظم واللوائح المعمول بها قبل إجراءات الحكومة المتخذة لمواجهة فيروس كورونا .

ونوه الطوالة في تعميم إلى، أن قرار إصدار سمات الدخول للكويت (فيزا) بدأ من من يوم الأحد 24 أكتوبر الماضي، لافتًا إلى أنه لن يتم إصدار سمات الدخول إلا للأشخاص المحصنين من متلقي أحد اللقاحات المعتمدة في الكويت.

ويوضح التعميم الموجه لإدارات شؤون الإقامة في المحافظات بشأن التوصيات المتعلقة بإصدار سمات الدخول، أن اللقاحات المعتمدة هي فايزر/بيونتيك (جرعتين)، أسترازينيكا/أكسفورد (جرعتين)، موديرنا (جرعتين)، وجونسون & جونسون (جرعة واحدة).

وأشار إلى ضرورة تقديم شهادة تثبت تلقي اللقاحات المعتمدة وأن تحتوي الشهادة على QR Code، حيث تتم قراءته من قبل موظف الاستقبال في الإدارات المختلفة قبل إصدار سمات الدخول.

وحول سمات الدخول والفئات المسموح لها بها، بين التعميم أنه فيما يتعلق بسمة الالتحاق بعائل يسمح بإصدار سمة دخول إلى الكويت للزوجة التحاق بعائل فقط.

أما الأبناء تحت سن 16 عامًا فيمكن منحهم سمات دخول التحاق بعائل أو سمة دخول للسياحة، وذلك وفق الإجراءات والشروط المعمول بها في هذا الشأن، والتي من أهمها توافر شرط الراتب وهو 500 دينار في إذن العمل، وفق ما نقلت صحيفة الأنباء الكويتية.

ولفت التعميم إلى، أنه يسمح بإصدار سمة دخول التحاق بعائل أو سياحة للكويت لأبناء الكويتيات.

وتطرق التعميم إلى الزيارات التجارية، موضحًا أنه يمكن إصدار سمات دخول الزيارات التجارية لكل الأنشطة التجارية، وذلك وفقًا لتقدير مدير الإدارة.

وفي سياق متصل، سيسمح بإصدار الزيارات الحكومية لجميع الوزارات والهيئات الحكومية، وسيسمح بإصدار التأشيرات الإلكترونية للسفارات الكويتية في الخارج ورعايا 53 دولة وفق الكشف المعتمد في هذا الشأن، والمقيمين في دول مجلس التعاون العاملين في مهن معينة، وكذلك الشركات والفنادق المسجلة في نظام الربط الآلي، وذلك وفقًا للشروط والإجراءات المعمول بها في إدارة الخدمات الخاصة.

وأكد التعميم، أنه سيتم العمل بالتوصيات الخاصة بسمات الدخول فيما يتعلق بالقطاع الحكومي الطبي والقطاع الأهلي الطبي والقطاع الأهلي التعليمي (مبينة في الجدول)، مع الالتزام بطلب شهادة التطعيم بلقاح معتمد.

الكويت.jpg

المصدر : صحيفة الأنباء

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد