مرض الامير سعود بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز - سعود بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز كم عمره

الامير سعود بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز

أعلنت وكالة الانباء الرسمية السعودية "واس"، صباح اليوم الثلاثاء 2 نوفمبر 2021، عن وفاة الأمير السعودي سعود بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز، ابن الأمير عبد الرحمن بن عبد العزيز آل سعود، نائب وزير الدفاع والطيران السابق في المملكة العربية السعودية، والابن السادس عشر من أبناء الملك عبد العزيز الذكور.

وذكرت وكالة "واس"، أن سبب وفاة الأمير السعودي سعود بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز بعد صراع طويل مع مرض السرطان، حيث لم يوضح الديون الملكي السعودي في بيانه مرض الامير سعود بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز، مشيرة الى ان صلاة الجنازة عصر اليوم في جامع الإمام تركي بن عبدالله في العاصمة مدينة الرياض.

وانتشر خبر وفاة الامير السعودي الشاب سعود بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز كنار في الهشيم عبر منصات التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، حيث رصدت لكم وكالة سوا الاخبارية من خلال المقال التالي كافة التفاصيل بعد أن شهدت محركات البحث الشهيرة في السعودية البحث عن مرض الامير سعود بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز.

إقرء/ي أيضا..سبب وفاة الأمير سعود بن عبدالرحمن آل سعود اليوم بالسعودية

إقرء/ي أيضا..الأمير سعود بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز ويكيبيديا- ومن هي زوجته؟

سعود بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز كم عمره، إذ أفادت وسائل إعلام محلية أن سعود بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز يبلغ من العمر 31 عاما، مشيرة الى انه توفي بعد صراع طويل مع مرض السرطان منذ سنتين.

ونعى محمد بن سلطان آل سعود عبر موقع تويتر :"انتقل الى رحمة الله آخي الغالي الأمير سعود بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز قلب مكسوراللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه وأكرم نزله ووسع مدخله واجعل قبره روضة من رياض الجنة وأسكنه الفردوس الأعلى اسأل الله ان يجعل ما اصابه كفاره وطهور ورفعه في منزلته ان لله و انا اليه راجعون".

ونشر فهد الحربي :"عزائنا لسيدي الملك سلمان وسمو سيدي ولي العهد الامير محمد بن سلمان واسرة الفقيد المرحوم الاميرسعود بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز رحم الله ابو فيصل الذي غادرنا بذمه بريئه وسيره طاهره نقيه تاركآ لنا مرارة الفراق الا ان ذكره الطيب سيبقى حيآ طول العمر".

أعلن الديوان الملكي، وفاة الأمير سعود بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز، وسيُصلى عليه اليوم الثلاثاء، بعد صلاة العصر في جامع الإمام تركي بن عبدالله في مدينة الرياض.

في ما يلي نص البيان الديوان الملكي اليوم البيان التالي:

"بيان من الديوان الملكي"

انتقل إلى رحمة الله تعالى صاحب السمو الملكي الأمير / سعود بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز آل سعود، وسيُصلى عليه ــ إن شاء الله ــ اليوم الثلاثاء الموافق 27 / 3 / 1443 هـ، بعد صلاة العصر في جامع الإمام تركي بن عبدالله في مدينة الرياض.

تغمده الله بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه وأسكنه فسيح جناته. إنا لله وإنا إليه راجعون.

والد الامير سعود بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز ويكيبيديا

عبد الرحمن بن عبد العزيز آل سعود (1350 هـ / 1931 - 19 شوال 1438 هـ / 13 يوليو 2017)، نائب وزير الدفاع والطيران السابق في المملكة العربية السعودية. هو الابن السادس عشر من أبناء الملك عبد العزيز الذكور، ووالدته هي الأميرة حصة بنت أحمد السديري ويعتبر أحد من يطلق عليهم لقب السديريون السبعة.

بعد وفاة والده بفترة التحق بإحدى المدارس في كاليفورنيا بالولايات المتحدة، وهي مدرسة تقوم بتدريس المقررات الثانوية وإعطاء برنامج خاص لتأهيل الطلبة للالتحاق بالكليات العسكرية، والتحق بعد ذلك بالكلية العسكرية في سان دييغو، وبعدها التحق بكلية الاقتصاد التابعة لجامعة كاليفورنيا.

ولم يدخل العمل السياسي سوى في عام 1403 هـ الموافق لعام 1983 عندما أصدر الملك فهد أمرًا بتعيينه نائبًا لوزير الدفاع والطيران. وظل في المنصب حتى 9 ذو الحجة 1432 هـ الموافق 5 نوفمبر 2011 عندما أعفاه الملك عبد الله من منصبه بعدما رفض مبايعة الأمير نايف وليا للعهد.

وكان الديوان الملكي السعودي قد أعلن في بيان رسمي عن وفاته يوم الخميس 19 شوال 1438هـ الموافق 13 يوليو 2017. وقد صُلي عليه صلاة الميت بعد صلاة العشاء يوم الجمعة 20 شوال 1438هـ الموافق 14 يوليو 2017 في المسجد الحرام في مكة المكرمة، وتقدم المصلين عليه الملك سلمان بن عبد العزيز وعدد من أمراء آل سعود وعدد من المسؤولين المدنيين والعسكريين.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد